اخبار ليبيا رمضان

اللواء السابع: معسكر اليرموك لا يشكل أي قيمة ميدانياً.. وهدفنا دحر المليشيات من المؤسسات في طرابلس

المرصد 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أكد اللواء السابع في بيان له اليوم السبت على أنه لا يزال ملتزم بإتفاق وقف اطلاق النار الموقع بمدينة الزاوية برعاية البعثة الاممية للدعم في ليبيا.

اللواء السابع إعتبر في بيانه الذي تلقت المرصد نسخة منه بأن من وصفهم بـ” المليشيات ” تتالت عليها الهزائم والإنكسارات ، مبيناً بأن ماجرى يوم أمس الجمعة لايشكل أي مكسب بتاتاً وانما يكشف هوية وصنيع وحقيقة تلك ” المليشيات ” التي برزت لكل الليبيين في مشاهد وفيديوهات بثتها مواقع التواصل الإجتماعي اليوم ليكونوا شهداء على انفسهم في وصفهم “صعاليك العاصمة الاسيرة” حسب تعبيره.

وأضاف البيان :” اما بشأن احداث الجمعة قيامت المليشيات برمي عدد من القذائف على مواقع تمركزات اللواء التي تم تثبيتها بعد توقيع الاتفاق مما اجبر قائد المحور بالتواصل مع غرفة العمليات باللواء السابع وتم إعطائه الاوامر بالانسحاب وذلك حماية للقوة التي معة وعلى الفور انسحبت القوة التي كانت متمركزة بمحور صلاح الدين لمسافة تقدر ب 3 كيلومترات واخلت مقر معسكر اليرموك”.

وأوضح البيان بأن الانسحاب من اليرموك اجراء قيمة الخبراء من العسكريين الذين يعلمون مدى فاعلية ان تحافظ على الجنود أهم من أن تخوض بهم مواجهات للحفاظ على موقع لا يشكل اي قيمة في ارض الميدان ، مبيناً بأن هدفهم ليس معسكر اليرموك وانما كل مؤسسات الدولة بطرابلس ودحر من وصفهم بـ” المليشيات ” منها.

وتابع اللواء في بيانه :”  إلا ان تلك المليشيات قد إندفعت بطيش دون حسابات ولا تقديرات مما قادهم للوقوع في قبضة جنود اللواء السابع حيث وقعت بينهم وبين افراد اللواء اشتباكات اسفرت عن مقتل العشرات واسر 7 منهم بينهم من هم متهمون بقضايا ارهابية”.

واختتم اللواء السابع بيانه قائلاً :” وبخصوص باقي المحاور فإن وحدات جيشكم البطل قد صدت محاولات منهزمة للمليشيات المهزومة “.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com