اخبار ليبيا رمضان

مؤسسة النفط: الوضع بمستودع شركة البريقة في طريق المطار كارثي ومأساوي

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – دعا رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أطراف النزاع في طرابلس لوقف عملياتهم العسكرية، مشيراً إلى أن مستودعات شركة البريقة قد تعرضت للقصف جراء ذلك.

صنع الله ناشد خلال تسجيل مرئي تابعته صحيفة المرصد جميع المتحاربين في ضواحي طرابلس إلى التوقف فوراً عن كل عملياتهم العسكرية، واصفاً الوضع في مستودع شركة البريقة بطريق المطار بالكارثي و المأساوي.

وأوضح أن شركة البريقة ومستودعاتها قد تعرضت بعام 2014 إلى هجمات عنيفة جداً نتج عنها خروج 9 خزانات من أصل 15 خزان، موضحاً أن الخزانات تعرضت خلال الأيام الماضية إلى نفس الهجمات وتم فقد 3 خزانات ولم يتبقى منها إلا 3 فقط لمدينة طرابلس الكبرى.

وتابع قائلاً: “لا يوجد لدينا أي مرونة لوجستية لتزويد طرابلس الكبرى بالمحروقات الوضع كارثي على العاملين لأنهم لا يزالون في المواقع وتعرض مستودع البريقة إلى أصابات خطيرة ومباشرة حيث قصف مبنى أدارة المشتريات بالمستودع بطريق المطار وتعرض للدمار، الوضع بطرابلس جداً خطير وأطالب الفرقاء بوقف فوري للإطلاق النار”.

كما طالب رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المجتمع الدولي بوضع حد لهذا العبث الذي يهدد قوت الشعب الليبي، مضيفاً بأن الاشتباكات التي تشهدها طرابلس قد تسبب إلى توقف إنتاج البنزين والديزل والغاز.

وختم حديثه مؤكداً على أن المؤسسة لا تستطيع أن تقوم بمهامها تحت ظل هذه الظروف الصعبة وتهديد العاملين بالقصف المستمرلذلك يجب أن تتوقف الحرب فوراً.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com