http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

نيويورك تايمز: الجماعات الإرهابية تعمل على تحويل ليبيا مركزًا لعملياتها للوصول إلى عمق أفريقيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أشارت صحيفة نيويورك تايمز اليوم السبت، إلى خطر الجماعات الإرهابية في ليبيا بتحويلها إلى مركز للعمليات لكلّ من تنظيمى القاعدة وداعش للوصول إلى عمق أفريقيا.



وأورد ذات المصدر أنّه في ظلّ إنتماء الجماعات المتطرفة إلى قيادات أكثر قوة، يخشى مسؤولون من قدرة هذه الجماعات على توسيع نطاق عملياتهم وتجميع طموحاتهم معا لتتحول جهات فعالة محلية إلى تهديدات على مستوى وطنى أوسع.

وأشارت الصحيفة انتشار مدرعات تابعة للجيش الفرنسى فى صحراء شمال أفريقيا، كجزء من واحد من أكبر فصائل الجيش الفرنسى التى انتشرت فى المنطقة منذ العصور الإستعمارية.

وأضاف الموقع أن مهمة هذه القوى تتزايد إلحاحا حيث تستهدف قطع طرق التهريب التى يستخدمها الإرهابيين، الذين حولوا هذه التضاريس الوعرة إلى تحدى أمنى لأفريقيا والقوى الدولية على حد سواء.

وأوضحت نيويورك تايمز أن العديد من الجماعات المتطرفة ترتبط بتنظيم القاعدة، الذى تعود جذوره فى شمال أفريقيا إلى التسعينيات غير أنه مع ظهور أفرع لتنظيم داعش الإرهابى، فإن النشاط المتطرف تنامى وأصبح أحيانا تنافسيا.

كما يقول محللون ومسؤولون عسكريون أن هناك تعاون متزايد بين الجماعات المتطرفة التى باتت تستخدم الاتصالات الحديثة ونظام متطور من الجوالة المتدربين لتبادل التكتيكات العسكرية والاستراتيجيات الإعلامية وسبل تحويل الأموال.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com