http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الهلال الأحمر يوجه مناشدة للعائلات العالقة بمناطق الإشتباك جنوب طرابلس

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا –  أكد مدير مكتب الرعاية الصحية بالهلال الأحمر محمد الشكري على تمكن فريق الهلال فرع طرابلس بالدخول لمناطق الإشتباكات وإخلاء بعض العائلات ونقل المواد الغذائية وغيرها لهذه المناطق.

الشكري قال خلال تغطية خاصة حول تطورات أحداث طرابلس أذيعت على قناة “ليبيا الأحرار” أمس الأحد وتابعتها صحيفة المرصد إن الاشتباكات كانت عائق أمام تمكن فرق الهلال من إنشال الجثث وأمام قيام فريق الدعم النفسي بواجبه، لافتاً لعدم وصولهم إلى إحصائية نهائية بشأن اعداد القتلى والجرحى.

وأشار إلى أنه للآن تم إخلاء 46 عائلة من مناطق عين زارة و وادي رقيع وخلة الفرجان بالإضافة لإيصال الإغاثة للعائلات التي ترغب بالبقاء في منازلها.

وجدد مناشدته للمنظمات التي لها علاقة بالمواد الطبية لتوفير المستلزمات الطبية في المراكز القريبة من مناطق الاشتباكات، مؤكداً على عدم تمكنهم التواصل مع أطراف النزاع لتوفير ممر آمن.

كما ثمّن جهود بعض المنظمات والإدارة العامة للهلال الأحمر والإدارة ببنغازي على مساعدتها لهم من خلال توفير الكوادر والمتطوعين في مناطق الإشتباك، مشيراً لوجود صعوبه في التفاهم مع أطراف النزاع للسماح لفرق الهلال بالدخول والوصول للعائلات العالقة.

الشكري ناشد في ختام مداخلته جميع العائلات بتقدير الوضع الحالي الذي تشهده العاصمة وصعوبة الوصول لهذه المناطق، داعياً إياهم البقاء في منازلهم لتجنب تعرضهم للمزيد من الخطر.

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com