http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"البنتاجون": نراقب الوضع في ليبيا عن كثب لتقييم حجم التهديدات التي يمثلها "داعش"

محيط 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد بيتر كوك المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ان الولايات المتحدة تراقب الوضع في ليبيا عن كثب.. مشيرا الى ان واشنطن تعمل مع شركائها في التحالف الدولي والدول الاخرى في المنطقة التي لديها نفس مصادر القلق ازاء الوضع الحالي في ليبيا.



واضاف كوك في تصريحات صحفية ان الولايات المتحدة تتواصل مع الاطراف الموجودة على الارض وذلك لتحديد ما يجري في ليبيا والتهديدات التي يمثلها تنظيم داعش للولايات المتحدة وللدول الاخرى.

وعن توسيع نطاق العمل العسكري الامريكي في ليبيا ضد تنظيم داعش، قال المسئول الأمريكي/ ان الولايات المتحدة اثبتت استعدادها في وقت سابق لشن ضربات جوية في ليبيا كما قامت بالقضاء على احد قادة تنظيم داعش الرئيسيين في ليبيا/ مشددا على انه من المبكر الاعلان عن اي خطوات في الوقت الراهن.

وأوضح ان وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر ورئيس هيئة الأركان المشتركة الامريكي الجنرال جوزيف دانفورد يواصلان مباحثاتهما مع فريق الامن القومي للرئيس باراك اوباما ومع شركاء الولايات المتحدة لتقييم حجم التهديدات في ليبيا.

وأقر كوك بان هناك قوات عسكرية أمريكية تتواجد في ليبيا في محاولة لخلق نوع من التواصل مع القوات الموجودة على الارض وذلك للوصول الى صورة افضل للوضع الامني هناك والتهديدات التي يمثلها تنظيم داعش ولاتخاذ الخطوات المناسبة بالتعاون مع شركاء الولايات المتحدة.

ولفت كوك الى دعم الولايات المتحدة من خلال وزارة الخارجية لجهود لتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا وهو ما يعتبر خطوة هامة لادارة شئون البلاد والتصدي للتهديدات التي يمثلها تنظيم داعش ..مؤكدا فى نفس الوقت ان الحل ليس عسكريا فقط.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com