فيسبوك اخبار ليبيا

جلالة: 25 ألف شخص نزحوا من مناطق الاشتباكات جنوب طرابلس

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أكد وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجربين يوسف جلالة على أن حركة النزوح شهدت في الآونة الأخيرة إزدياداً ملحوظاً عن الأعداد السابقة حيث تجاوز عدد النازحين الـ 5 ألاف عائلة لغاية هذه اللحظة أي ما يقارب 25 ألف فرد نزحوا لمناطق آمنة بعيداً من مناطق الاشتباكات في طرابلس.

جلالة أشار خلال تغطية خاصة أذيعت على قناة “ليبيا الأحرار” أمس الإثنين وتابعتها صحيفة المرصد إلى أن الوزارة تعمل من خلال لجنة الأزمة التي شكلها المجلس الرئاسي لتقديم المساعدات الإنسانية للعائلات النازحة و تهيئة بعض المدارس و المقرات من أجل استقبال العائلات، لافتاً إلى أن أغلب العائلات موزعة في ترهونة و القره بوللي و تاجوراء و غيرها من المدن المحيطة بطرابلس.

وكشف عن إحصائية العائلات في كل مدينة حيث بلغ عدد العائلات في المدن كالتالي (ترهونة حوالي 895 عائلة و تاجوراء 540، القره بوللي 290، الخمس 250، بني وليد 180، جنزور 120) وبعض المدن وصل العدد بها من 40 إلى 50 عائلة كصرمان، مشيراً إلى أن هناك ما يقارب الـ150 عائلة موجودة في مدارس تاجوراء و عين زارة.

وأشار إلى أن المدارس من المفترض أن تكون مهيئة لإستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد و ليس لإستقبال النازحين، مؤكداً على أن فرق الهلال الأحمر و الهيئة الليبية للإغاثة تقدم المعونات و المساعدات الإنسانية للعائلات النازحة في مدارس عين زارة و غيرها.

جلالة قال إن الحكومة تدعم الهيئات التابعة لها كالهيئة الليبية للإغاثة و الهلال الأحمر و وزارة الشؤون الاجتماعية لتقديم المعونات و المساعدات للنازحين بالإضافة لتعاون البعثة الأممية و الهيئات التابعة لها العاملة في المجال الإنساني.

وشدد على أنه سيتم تشكيل لجان لحصر الإضرار التي وقعت على المنازل و الممتلكات المفقودة، مبيناً أن الحكومة سيكون لها دور كبير في تعويض المتضررين عن طريق صندوق جبر الضرر الذي صدر بقرار من المجلس الرئاسي.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com