http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

نائب ليبي يقترح تشكيل حكومة أزمة من 12 حقيبة

بوابة افريقيا 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قدم خيرالله التركاوي، عضو مجلس النواب، مقترحا لتشكيل حكومة أزمة بعد اعتراض مجلس النواب على التشكيلة الوزارية المقدمة من رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق فائز السراج والتي بلغت 32 حقيبة وزارية.



وأكد التركاوي في تصريحات صحافية أنه تم تسليم نسخة من المقترح لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح وكذلك للمجلس الرئاسي موضحًا فيها تشكيلة حكومة الأزمة وتتكون من 12 حقيبة وزارية موزعة على أربعة مستويات حسب الأهمية.

ولفت التركاوي إلى أن واقع الحال يحتم معرفة المشهد الليبي فهو يمر بأزمة سياسية، وهذه الأزمة تتطلب تشكيل فريق أزمة على هيئة حكومة مصغرة تتميز بالمرونة والتكيف، والأهم صنع القرار السريع واتخاذه وهذا ما يتطلبه المشهد الليبي المتأزم.

وذكر أن هذا المقترح مبني على معايرة الجغرافية السياسية الليبية أولا ومعايرة الحقائب الوزارية من حيث أهميتها ثانيًا، بحيث يكون هناك توزيع عادل بين الأقاليم الثلاثة، مشيرًا إلى ضبط معايير الكفاءة من حيث التخصص والمؤهل والخبرة وكارزما القيادة وكل مبدأ له نسبة مئوية.

هذا ويتكون من 12 حقيبة وزارية موزعة على أربعة مستويات حسب الأهمية؛ المستوى الأول يشمل حقيبة الداخلية وحقيبة الدفاع وحقيبة الخارجية، والمستوى الثاني يشمل حقيبة المالية وحقيبة الاقتصاد وحقيبة الصحة، والمستوى الثالث يشمل حقيبة التعليم وحقيبة الطاقة والصناعة وحقيبة الإسكان والخدمات، والمستوى الرابع ويشمل حقيبة الزراعة وحقيبة الشؤون الاجتماعية وحقيبة الشباب والرياضة ويتخلل هذه الحقائب عدد من الهيئات والمراكز موزعة عليها، حسب طبيعة عملها.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com