555555555555555

اخبار ليبيا : الجزائر وروسيا تنسقان المواقف حول ليبيا

الوسط 0 تعليق 74 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الجزائر وروسيا عن مواصلة تنسيق مواقفهما حول الأزمة في ليبيا وسورية، مع التشاور لمواجهة تهديدات تنظيم «داعش» الإرهابي.

وجاء ذلك خلال عقد الدورة الأولى للحوار الاستراتيجي الثنائي حول المسائل السياسة والأمنية بين الجزائر وروسيا بموسكو، التي ستختتم اليوم الثلاثاء، برئاسة وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري عبدالقادر مساهل ومسؤول العلاقات الدولية بمجلس الأمن الروسي إيفغيني لوكيانوف.

وتأتي هذه الدورة لإتمام الآليات التي جرى وضعها من قبل البلدين في إطار التشاور وتنسيق المواقف حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. حيث ناقش الطرفان المسائل الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في سورية وليبيا والصحراء الغربية والساحل ومكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للأوطان والجريمة الإلكترونية.

وتعتمد السلطات الجزائرية على موسكو كحليف تقليدي في ضبط حدودها مع ليبيا وتونس، فقد تحصل الجيش الجزائري أواخر مايو الماضي على قمر صناعي لمراقبة الحدود البرية، من إدارة التسليح في روسيا، في إطار الاتفاقيات المبرمة بين سلطات البلدين، لتزويده بسلسلة من المعدات والتجهيزات العسكرية الحديثة، الموجهة لمحاربة الإرهاب وحماية السيادة الإقليمية.

من جانبه، أعلن المكتب الإعلامي لمجلس الأمن الروسي، أن مشاورات روسية - جزائرية عقدت في موسكو، بمشاركة كبار المسؤولين عن الدولتين، حول مواجهة التهديدات الإرهابية.

وجاء في البيان الصحفي الصادر عن المكتب وفق ما نقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الطرفين بحثا العديد من مسائل التعاون الروسي - الجزائري، وفق اختصاصات مختلف الهيئات والأجهزة العسكرية والأمنية الوطنية لديهما، مع التركيز على سبل تفعيل العمل المشترك في مجال مواجهة التهديدات الإرهابية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق