http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

أبو بكر البغدادي يكلّف أميرًا جديدًا لقيادة داعش في ليبيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 35 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوردت مصادر إعلامية، أنّ زعيم التنظيم الإرهابي أبو بكر البغدادي ،أوفد مبعوثًا جديدًا إلى ليبيا، لقيادة التنظيم هناك يدعى أبو سفيان الغزالي  والمعروف لدى عناصر التنظيم باسم أبو عمر العراقي.



ووفق ذات المصدر ،يعد أبوسفيان من أقرب الأشخاص إلى البغدادي لذا أرسله إلى ليبيا، من أجل التوسع هناك، والسيطرة عليها كاملةً، وذلك برفقة 30 قياديًا شرعيًا، سيتولون التفاوض مع الجماعات الإرهابية الموجودة في ليبيا وعلى رأسها أنصار الشريعة وفجر ليبيا ،لمبايعة التنظيم.

وأوضح موقع البوابة المصري أن القائد الجديد لـداعش ليبيا، هو أحد أبناء مدينة تكريت العراقية، ويعد من أكثر قيادات التنظيم تخصصًا في صناعة القنابل والمتفجرات، وأكثرهم مهارة في ذلك، منوهة بأنه مكلف بالخروج من مدينة سرت، التي يستولى عليها التنظيم، منذ يونيو الماضي، ثم السيطرة على إجدابيا، شمال شرق ليبيا.

وسيعمل أبوسفيان ،على الاستيلاء على آبار النفط بتدمير الكمائن العسكرية ومقرات الجيش والشرطة القريبة منها، حتى يتمكن من الاستيلاء على ميناء السدرة النفطي، والبريقة وطبرق ،إلى جانب صد الحرب المرتقبة ضد عناصر التنظيم في سرت وصبراتة ،بعد تشكيل حكومة جديدة.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com