http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مصلحة المواصلات تناقش المعوقات التي تواجه مطار وميناء مدينة طبرق

ليبيا الاقتصادية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عُقد بوزارة المواصلات الثلاثاء اجتماع موسع ضم وكيل وزارة المواصلات و المكلف بمهام تسيير الوزارة هشام عبد الله أبوشكيوات وعميد بلدية طبرق الناجي مازق و أعضاء المجلس البلدي طبرق لمناقشة المشاكل و العراقيل التي تواجه مرافق المدينة من مطارات و موانئ و طرق و جسور ووسائل المواصلات.

وناقش الاجتماع كيفية ايجاد الية لاستكمال المشاريع المتوقفة بمدينة طبرق وإمكانية استئنافها خلال المدة القادمة وحجم الانفاق علي المشاريع المتوقفة ومعالجة مشكلة الانجرافات وتجهيز الطرق والجسور لصيانتها و إيجاد طرق فرعية و تطوير مطار طبرق.

كما ناقش الاجتماع ضرورة استئناف المشاريع الصغيرة وتفعيل مشروع الطريق السيار (سلوق – طبرق – تاورغاء ) .

واستعرض الحضور اعمال اللجنة الفنية المشكلة لمراجعة عدد من المشارع التي نتج عنها ما يفيد بأن ” جسر الغريدية ” آيل للسقوط ومدى اهمية إيجاد طريق فرعي و قفله من قبل الجهات المختصة، كما تم إدراج مشروع صيانته و إنشاء الطريق الفرعي ضمن الترتيبات المالية.

اما فيما يخص مصلحة النقل البري فناقش الاجتماع أهمية تفعيل شركة النقل السريع و التي باشرت عملها وتسيير رحلاتها وفعلت بعض مكاتبها بالمدن.

وتم مناقشة مشروع صيانة الأجهزة الملاحية العاطلة بمطار طبرق لصيانة الأجهزة الملاحية العاطلة خاصة بعد ان اعلنت الخطوط الليبية الى إمكانية العودة الفورية للخطوط الليبية لمطار طبرق و تشغيل رحلات مجدوله.

وأستعرض عميد بلدية طبرق بعض الإشكاليات التي يعاني منها المطار والتي منها المهابط التي تحتاج إلى صيانة من حيث الإنارة و الأجهزة الملاحية وصالات استقبال الركاب وأكد رئيس مصلحة المطارات بأن المصلحة ماضية في تطوير المطار و صيانته وهي بصدد تنفيذ هذه الإصلاحات بالمطار وأن هناك سيارة إطفاء موجودة بطرابلس و هي جاهزة لتسليمها لمطاري طبرق فور التنسيق مع الجهات المختصة ، كما نوه على ضرورة تعاون الجهات المختصة.

وعن ميناء طبرق تم مناقشة عقود صيانة وتطوير المنارات الملاحية بالميناء والتي تم إنجاز ما نسبته 92% منها، غير أن عقداً لإنشاء المبنى الإداري بالميناء قد توقف بسبب بعض الترتيبات المالية واتفق المجتمعين علي ضرورة البحث على مستثمرين محليين و اجانب لتطوير و تشغيل الميناء بصورة أفضل و عدم انتظار ميزانية الدولة لتطوير هذا المرفق المهم.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الاقتصادية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com