تويتر اخبار ليبيا

المشري لـ بيكر: في حال عدم الاتفاق مع البرلمان بشأن تغيير الرئاسي سنستعمل هذه القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – ناقش رئيس مجلس الدولة الإسشاري خالد المشري القيادي فى جماعة الإخوان المسلمين الليبية وبذراعها السياسي حزب العدالة والبناء أمس الأحد مع السفير البريطاني لدى ليبيا فرانك بيكر آخر التطورات السياسية والإقتصادية والأمنية في البلاد.

اللقاء تطرق بحسب المكتب الإعلامي لمجلس الدولة إلى موضوع تعديل الاتفاق السياسي وتغيير المجلس الرئاسي والمقترحات المقدمة بالخصوص من البعثة الأممية ومجلس النواب والمجلس الرئاسي حيث أعلن المشري بأنه سيناقش هذه المقترحات خلال جلسة مجلس الدولة التي ستعقد اليوم الإثنين.

وأشار رئيس مجلس الدولة إلى إمكانية إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية استناداً إلى الباب المتعلق بنظام الحكم في مسودة مشروع الدستور واتخاذ هذا الباب قاعدة دستورية بناء على ما نص عليه اتفاق باريس في حال عدم التمكن من اعتماد أي من المقترحات المقدمة، مؤكداً إمكانية الاتفاق مع مجلس النواب بخصوص المناصب السيادية وهي من ضمن النقاط المهمة الواردة في الاتفاق السياسي.

جانب من اجتماع المشري مع السفير البريطاني

ومن جهته، أثنى السفير البريطاني على تحسن الأوضاع في طرابلس بعد الأحداث الأخيرة، مثمناً جهود مجلس الدولة وسعيه الحثيث في سبيل إيجاد الحلول للمشاكل السياسية المتأزمة بإشراك كل العناصر الحالية في هذه الحلول وعدم استثناء أحد.

وفيما يخص الملف الاقتصادي،شدد المشري على أهمية تقديم الخدمات للمواطنين من خلال دعم بعض المشروعات الاقتصادية العاجلة التي يمكن تنفيذها حاليا والتي من شأنها أن تغير حياة المواطن إلى الأفضل وأن تساهم في إنعاش الاقتصاد.

وبدوره،أكد بيكر على أن هناك مذكرة تفاهم اقتصادية بخصوص تقديم خدمات مهمة للمواطنين جاهزة للتنفيذ كان قد طرحها على المجلس الرئاسي ،معرباً عن أمله بأن يقوم رئيس مجلس الدولة بمتابعتها و تحفيز المجلس الرئاسي بإعتمادها.

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com