تويتر اخبار ليبيا

افتتاح قسم العمليات الجراحية الرئيسية بطبي بنغازي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 15 أكتوبر 2018 ( وال ) – افتتح مركز بنغازي الطبي 14 غرفه للعمليات الجراحية، عقب انتهاء عمليات الصيانة، وتجهيز غرف العمليات الجراحية.

وتم تقديم عرض مرئي توضيحي عن وضع الغرف الجراحية قبل استكمال قسم التعقيم ووضع غرف العمليات وبعد تجهيزها من زيادة عدد الغرف.

وحضر الافتتاح كل من معالي نائب رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة لشؤون الخدمات الأستاذ الدكتور عبد السلام محمد البدري، وعميد بلدية بنغازي، المستشار عبدالرحمن العبار، ووكيل عام وزارة الصحة بنغازي الكبرى، الدكتور نادر كويري، وعضو مجلس النواب عائشة الطبلقي، العضو فتحي كويري، ، وعدد من ومدراء المستشفيات.

وفي تصريح للمدير العام لمركز بنغازي الطبي، الدكتور عبدالكريم القبائلي، لوكالة الأنباء الليبية، قال”حاولنا بقدر الإمكان أن نعيد المركز للمهمة التي أسس من أجلها، ويكون المركز هو السند لجميع المرافق الصحية في ليبيا سواء في بنغازي أو المدن المجاورة، وبعد تطوير خدمات قسم الطواريء اتجهنا إلى أن المواطن يواجه في مشكلة تأخير العمليات وأن العمليات لا تجرى في مكان آمن وجيد مثل ماهو مطلوب الآن “.

وكانت تشغل في هذا المركز حوالي ستة غرف بأربعة طاولات عمليات، عقدنا اجتمع بالمتخصصين بقسم العمليات ورؤساء الأقسام الأخرى لاتخاذ إجراء مناسب في تطوير غرف العمليات وقررنا أن نغلق الغرف لفترة وجيزة وكانت لمدة شهرين؛ وقمنا بصيانة جميع الغرف وتجهيزها وهي عبارة عن 12 غرفه مجهزة بالكامل للمرضى غير القادرين على الذهاب للمستشفيات الخاصة أو العلاج في الخارج، أصبح المركز هو الملجأ لهم وغرفتين للطواريء، وكان الدعم الكبير من دولة رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية المؤقتة، عبدالله عبدالرحمن الثني، والوكيل العام لوزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة، الدكتور سعد عقوب، وعميد بلدية بنغازي، المستشار عبدالرحمن العبار.

وتابع المدير العام لمركز بنغازي الطبي، الدكتور عبدالكريم القبائلي حديثه عن تجهيزات المركز قائلا “قمنا بتجهيز قسم  خاص لتعقيم المعدات الجراحية،  وسوف تجرى حالياً جميع عمليات الأورام داخل المركز وأيضا العمليات الأخرى كما قمنا بتجهيز غرف استراحة عمليات القلب والصدر ولدينا المتخصصين فيها، أيضا تم توفير جميع المستلزمات الطبية في جميع الأقسام.( وال – بنغازي ) ن ع / س ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com