http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ليبيا تشارك في برنامج “القيادة من أجل الصحة” في سويسرا

وال البيضاء 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سويسرا 28 يناير 2016 (وال) – شاركت ليبيا في برنامج “القيادة من أجل الصحة” في سويسرا يوم أمس الأربعاء حيث تمثلت مشاركتها في المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في الحكومة الليبية المؤقتة “أحمد العليقي” .



وقال مدير إدارة الإعلام والتوعية في وزارة الصحة الليبية في الحكومة المؤقتة معتز الطرابلسي إن البرنامج أقيم بتنظيم من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية وجامعة هارفرد الأمريكية.

وأوضح الطرابلسي أن البرنامج تكون من ثلاثة أجزاء الأول في مسقط سلطنة عمان والثاني جانب عملي في ليبيا والثالث في جنيف، لافتاً إلى أنه تم اختيار الممثلين من كل دولة في منظمة الشرق الأوسط بما في ذلك ليبيا.

وأفاد أنه كانت هناك محاضرة للمصرف الدولي وقد أثار ممثل ليبيا الحوار مع الممثلين للمصرف الدولي وبحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية والصندوق الدولي وكان التساؤل عن تصنيف الأمم المتحدة من ناحية الخطورة، حيث تأتي ليبيا في الدرجة السادسة واليمن وسوريا تصنفان من درجة الثالثة في الخطورة .

وأشار مدير الإدارة أن العليقي ممثل ليبيا في برنامج “القيادة من أجل الصحة” أوضح أن سبب تأخر المصرف الدولي للاستجابة لاحتياجات ليبيا لتصنيفها كدولة غنية حسب تصنيف عام 2009 م .

وبين الطرابلسي أنه لم يتم مراعاة الوضع الذي تمر به الدولة الليبية في الوقت الحاضر وخلص البرنامج بضرورة تعزيز الاتصال مع منظمة الصحة العالمية لتلبية الاحتياجات الإنسانيه لليبيا واعتبار ذلك حالة استثنائية . (وال – سويسرا) أ ع/أ د




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com