http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

صور معمل مأكولات مُخالف “تُرعب الليبيات”

ليبيا 218 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

أقفل أعضاء الحرس البلدي حي الأندلس معمل “بنت ليبيا” لتجهيز طلبيات المناسبات ومأكولات الأعراس، بالشمع الأحمر، بعد الكشف عن مُخالفته شروط العمل أثناء جولة تفتيشية قام بها فرع الحرس البلدي.

وكشف أفراد الحرس البلدي خلال زيارتهم مكان المعمل بمنطقة كشلاف في طرابلس، عن عدم امتلاك صاحبه ترخيص مزاولة العمل، وعدم وجود شهادات صحية لدى العاملين داخله، إضافة إلى عدم الالتزام بالنظافة العامة للمكان.

ونشر الحرس البلدي صوراً على حسابه بموقع “فيسبوك” أظهرت الحالة المُزرية للمعمل من الداخل، إذ يخلو من كافة أشكال النظافة والتنظيم، وبيّنت مُعدات غير صالحة يبدو أنها استُخدمت لصنع طعام الوجبات التي يُعدّها المعمل.

وتسببت الصور والمعلومات التي نشرها الحرس البلدي حي الأندلس في موجة واسعة من الانتقادات التي عكست حجم صدمة الليبيات بينهم من سبق وأن تعاونت مع المعمل في إحدى ماُناسباتها.

وسرعان ما انتشرت صور معمل “بنت ليبيا” داخل أغلب “المجموعات الفيسبوكية” خاصة النسائية للتحذير من التعامل مع المعامل غير المُوثوقة دون التأكد من عملها في ظروف سليمة وقانونية.

وبرزت مجهودات جهاز الحرس البلدي في طرابلس بشكل كبير مؤخراً، في محاولاته لضبط المحلات والمعامل المُخالفة للشروط الصحية لحماية المواطنين من خطرها، عبر مُراقبة سير عملها والتأكد من أنه يتم بشكل صحيح.

وفي ظل الأزمات الأمنية والاقتصادية في البلاد التي تراكمت وسط انشغال الأطراف السياسة بالتناحر على السلطة، يُحاول عناصر أجهزة الحرس البلدي وبأقل الإمكانات، الالتزام بعملهم وتسيير دورياتهم التفتيشية.

ولعل ما يقوم به الحرس البلدي من مجهودات في سبيل ردع كل مُخالف يحاول الالتفاف على القانون وخداع المواطنين قد يفتح أعين المسؤولين على ضرورة توفير الدعم لهذا الجهاز المُهم.

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com