اخبار ليبيا رمضان

مجلس النواب يضع شروطا للموافقة على إعادة تشكيل المجلس الرئاسي

ليبيا الخبر 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

رحب مجلس النواب، بموافقة المجلس الأعلى للدولة حول مقترح إعادة تشكيل السلطة التنفيذية المقدم من النواب، مع التمسك ببعض النقاط، بحسب ما صرح الناطق الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق.

 

وأوضح بليحق، أن جلسة اليوم الثلاثاء للبرلمان التي عقدت برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري والنائب الثاني احميد حومة، خصصت للاطلاع ومناقشة رد المجلس الأعلى للدولة حول مقترح مجلس النواب بشأن إعادة تشكيل السلطة التنفيذية.

 

وذكر بليحق، أن مجلس النواب رحب بموافقة المجلس الأعلى حول مقترح إعادة تشكيل السلطة التنفيذية مع تمسكه بإلغاء المادة الثامنة من الأحكام الإضافية من الاتفاق السياسي باعتبار وجود حوار ومسار عسكري من توحيد المؤسسة العسكرية، بحسب التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي للمجلس.

 

وقال بليحق، إن مجلس النواب قرر وضع جدول زمني من قبل لجنتي الحوار بالمجلسين لوضع آلية إعادة تشكيل السلطة التنفيذية في مدة أقصاها 30 يوما من تاريخه، وتضمين الاتفاق السياسي بالإعلان الدستوري.

 

وفيما يتعلق بآلية اختيار رئيس المجلس الرئاسي من بين الأعضاء الثلاثة، منح النواب فترة أسبوع واحد لأعضاء الرئاسي الثلاثة لاختيار رئيسا للمجلس من بينهم، وفي حال تعذر ذلك يمنح أسبوعا إضافيا آخر، وفي حال فشل الأعضاء في اختيار رئيسا من بينهم خلال فترة أسبوعين يحل المجلس الرئاسي ويعاد تشكيله من جديد وفقا للآلية المعتمدة ذاتها، وفقا لبليحق.

 

وحول ما يتعلق برد المجلس الأعلى للدولة بشأن المناصب السيادية، أضاف الناطق الرسمي باسم مجلس النواب أن قرر المجلس ترك هذه المساءلة وفقا لما نص عليه الاتفاق السياسي.

 

وكان المجلس الأعلى للدولة قد صوّت خلال جلسته الإثنين الماضي، بالموافقة (المشروطة) على مقترح آلية تغيير المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، والذي تقدم به مجلس النواب.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com