اخبار ليبيا رمضان

الكفرة تحتفي بالشهر الوردي “أكتوبر”

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الكفرة 18 أكتوبر 2018 (وال) –  نظمت مكتبة الكفرة التعليمية الخيرية ندوة علمية تثقيفية حول الأورام السرطانية، ومسببتها، حيث استمرت الندوة ليومين متتالين.

وألقى عدد من الأطباء محاضرات عامة، وخاصة تحاكي الوضع الراهن في المدينة خلال يومين من سوء استعمال واختيار المستحضرات والمواد الغذائية والأمور الحياتية الأخرى.

جاء هذا بحضور لفيف من المهتمين وربات البيوت والأساتذة والحرس البلدي، وأعضاء من المكتبة والسوق الخيري وناشطات المجتمع المدني.

الندوة أضفت كثيرًا بشهادة الحاضرين فيها، وكانت البداية بحسب الجداول الممنهجة الأستاذة “فاطمة عبدالسيد”، وتحدثت عن أبرز المواد التي تسبب السرطان بأنواعه داخل المنزل وكيفية إنشاء بديل عنها.

ومن ثم استفاضت الدكتورة “أروى بومطاري” في التغذية الصحية التي من المحتمل أن تجنب المريض بالسرطان هذا الداء باحتمالية معينة.

وختاما بالدكتور “محمود المهدي” حيث تحدث عن تاريخ السرطان ودورته في جسم الانسان، وافتتح باب النقاش والتساؤل عن مرض السرطان ومعوقات الدولة في الحد منه وكيفية التعايش والتعافي منه.

واختتمت الدكتورة “رويدة إبراهيم” اليوم بسرطان الرئة وأهم الأعراض والمسببات، وقامت بتزويد الحضور بمعلومات هامة توعية لهم في ظل انتشار الأمراض الخبيثة والمعدية عبر وسائل قد تكون غير أدوات شخصية.

وتجدد الموعد الثلاثاء تكملة لما دار ليوم الإثنين لتختتم الدكتورة “صفية التواتي” هذه الندوة بالحديث المفصل عن سرطان الثدي كون شهر أكتوبر يُعد الشهر الوردي للتوعية من سرطان الثدي والكشف المبكر عنه في أقرب وحدة صحية.

يذكر أنه تم الخروج بعدد من التوصيات منها الطبية والعامة التي تتعلق بتطوير الذات، وتوعية المواطنين وتوفير الأجهزة التي من المحتمل أن تكشف المواد التي يستخدمها المواطن في الكفرة المكتبة.

بدورها، أثنت على المحاضرين والحضور وقدمت شهادات شكر وتقدير لكل الداعمين لمثل هذه الندوات التي من أهدافها توعية عامة المواطنين داخل وخارج المدينة. (وال – الكفرة) أ ف/ ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com