فيسبوك اخبار ليبيا

لنقي: على مجلس النواب عدم التمسك بالمادة الثامنة

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – رحب عضو مجلس الدولة الاستشاري أحمد لنقي بموافقة مجلس النواب على قبول التعديلات التي قدمت لهم لتعزيز المقترح ، مبيناً بأنهم في مجلس الدولة جميعاً مرحبين بهذه الموافقة.

لنقي أوضح في تصريح لقناة ليبيا الأحرار تابعته المرصد أنهم في أنتظار الخطوة المتعلقة بتضمين الأتفاق السياسي للإعلان الدستوري ، معتبراً أن التمسك بالمادة الثامنة لا قيمة له في الوقت الحالي وبأنها يجب الا تكون عقبة في سبيل توحيد السلطة التنفيذية وخروج مجلس رئاسي وحكومة.

وقال :” أن الخطوات المحلية والدولية الساعية لإنشاء مجلس عسكري أعلى للدولة يضم قادة عسكريين من غرب البلاد وشرقها وجنوبها ستكون حلاً للمادة الثامنة وأن على زملائي في مجلس الدولة عدم التمسك بها في الأتفاق السياسي”.

وكشف لنقي عن وجود إجتماعات تجري بين القاهرة وهولندا لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية، وحل الخلاف بإنشاء مجلس عسكري للبلاد، داعياً مجلس النواب ايضاً إلى عدم التمسك بالشكليات فيما يتعلق بالمادة الثامنة.

وفي ختام تصريحه ، علق لنقي على موضوع وجود معارضين في مجلس الدولة للقرار بقوله ،بأن المعارضة موجودة في المجلسين وهناك أصوات لها رأي مخالف لكن القرار للأغلبية التي ستقرر والأقلية التي ستقبل مضيفاً :”هذه الديمقراطية”.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com