تويتر اخبار ليبيا

لأول مرة  .. جامعة بنغازي تقيم “ملتقى الارتقاء بالأداء الأكاديمي”

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 18 أكتوبر 2018 (وال)  _  تعتزم الجمعية الليبية لدعم جامعة بنغازي، ومجلة “تفكر” إقامة “ملتقى الارتقاء بالأداء الأكاديمي” السبت المقبل الموافق العشرين من أكتوبر حتى الإثنين الثاني والعشرين من الشهر نفسه بمجمع الكليات الطبية في مدرج سناء محيدلي، الذي يعدّ الأول من نوعه.

هذا، وقد كشف عضو من اللجنة التحضيرية للملتقى وعضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور أحمد مامي – عبر اتصال هاتفي بوكالة الأنباء الليبية –أن الهدف من الملتقى الارتقاء بالجانب الأكاديمي، ومحاولة إقامة شيء تنموي ثقافي من جانب أعضاء هيئة التدريس الذين يحتاجون لتنمية بعض المهارات، وبعض المواضيع الجدلية.

وأشار إلى أنه سيتم خلال الملتقى نقاش عديد من القوانين، ومنها قانون الجامعات كالحاجة لإقامة جامعة جديدة في بنغازي؛ فهذه الأمور تحتاج لمثل هذه الملتقيات لتمحيص الأفكار.

وتابع مامي أن الدعوة للملتقى ستكون عامة، والمستهدفون أعضاء هيئة التدريس في اليومين الأول والثاني، وسيتم مناقشة أوراق عمل ومناقشة مواضيع جدلية، واليوم الثالث يستهدف طلاب الدراسات العليا وإقامة لقاءات عمل وتنمية مهارات الطلاب، وكيفية تناولهم لمواضيع البحوث، وتجميع العينات وتحليلها، ونشرها.

وأوضح، أن الفائدة من الملتقى ستظهر بعد فترة، مشيرًا إلى أنه تم سابقًا إقامة مثل هذه الملتقيات التي ركزت سابقًا على جودة الجامعات وأدائها، ولكن هذه المرة قمنا بالتركيز على الارتقاء بالأداء، وصياغة مواضيع فكرية بالدرجة الأولي، ومحاولتنا لإقامة قفزات مختلفة عن ماسبق. (وال – بنغازي) ف و/ ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com