تويتر اخبار ليبيا

وصول المستلزمات الخاصة بتحضير أدوية الكيماوي جهاز الإمداد الطبي فرع بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 18 أكتوبر 2018 (وال) – استلم جهاز الإمداد الطبي التابع للحكومة الليبية المؤقتة المستلزمات الخاصة بتحضير أدوية الكيماوي “BD Phasel” من فرع الجهاز بمدينة طرابلس .

وكانت قد وصلت إلى جهاز الإمداد الطبي أدوية (Protector , Injector Luer Lock , Connector Luer Lock , Infusion Adaptor)، التي تم صرفها للجهات المعنية ابتداء من يوم الخميس القادم الموافق الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

والجهات المستهدفة التي سيتم صرف هذه الأدوية لها هي مركز بنغازي الطبي، ومركز طبرق الطبي، ومستشفى الأطفال.

يشار إلى أن أحدث إحصائية أممية تقول إن عدد المصابين بأمراض سرطانية في ليبيا قد وصل إلى “6077” شخصًا سنويًا، وإن النسبة الأكبر من عدد المصابين هم المصابون بسرطان القولون والرئة بنسبة 12% لكل منهما من إجمالي المصابين بالسرطان في البلاد، ثم تأتي الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 11%، وتاليًا سرطان المثانة بنحو 6.4%، في مقابل 59% لباقي أنواع السرطانات، لكن تبقى نسبة الإصابة بسرطان الثدي هي الأعلى بين نسب الإصابات بمختلف السرطانات لدى الإناث.

وتتركز الجهود في ليبيا لإطلاق حملات التوعية بالأمراض السرطانية، مع توفير فرص للعلاج في الخارج، وإن كانت فرصًا قليلة لا تتناسب وأعداد المصابين التي تتزايد سنويًا. (وال – بنغازي) ر ع / ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com