http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إيطاليا تدرس خيار التدخل العسكري في ليبيا

محيط 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



صرحت وزيرة الدفاع الإيطالي روبيرتا بينوتي في حوار نشر الخميس بأن إيطاليا إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا يدرسون خيار التدخل العسكري في ليبيا للعمل على استقرار الأوضاع بها .

ووفقا لوكالة الأنباء الالمانية، تشهد ليبيا فوضى منذ أن أطاح حلف شمال الأطلسي (الناتو ) بالرئيس الليبي معمر القذافي عام 2011 ،وتمكن متطرفو تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) من السيطرة على مناطق هناك .وكانت الأمم المتحدة قد توسطت في كانون أول/ديسمبر الماضي للتوصل لاتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية ، ولكن تنفيذ الاتفاق على المحك.

وقالت الوزير الإيطالية لصحيفة كورير ديلا سيرا ” لا نستطيع تخيل مرور فصل الربيع والوضع ما زال في حالة جمود في ليبيا .على مدار الشهر الماضي عملنا بصورة مكثفة مع الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين ” وذلك في إشارة للخطط العسكرية .

وأضافت “اتفقنا جميعا على الحاجة لتجنب العمل غير المنسق ،الذي لم يؤد لنتائج جيدة في الماضي ” مشددة على أن القوى الغربية سوف تتدخل فقط في حال طلب السلطات الليبية .

وأوضحت الوزيرة ” علينا عدم تقديم ما يفيد الدعاية التي يقوم بها الجهاديون ، والتي ستريد إظهار أي تدخل على أنه غزو غربي ” مشيرة إلى أن ” حماية ” الحكومة الليبية وتدريب قواتها تمثل أولوية قصوى .

شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com