http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الأمم المتحدة تبعث برسالتين شديدتي اللهجة إلى الغويل

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

علمت «بوابة الوسط» من مصدر دبلوماسي مطلع أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بعثت برسالتين شديدتي اللهجة إلى رئيس ما يسمى «حكومة الإنقاذ» في طرابلس، تتعلقان بـ«عرقلة نشاط البعثة وإعاقة تنفيذ الاتفاق السياسي لحل الأزمة في ليبيا».



وقال المصدر لـ«بوابة الوسط» إن الرسالة الأولى تتعلق بعدم منح إذن هبوط لطائرة رئيس البعثة، بينما تتعلق الثانية بإحالة اللجنة الأمنية المشكلة من قبل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق إلى التحقيق، ما اعتبرته الرسالة عرقلة لعمل الأمم المتحدة وتهديدًا لسلامة المواطنين.

وأوضح المصدر أنه تم إرسال نسخ من الرسالتين إلى مجلس الأمن، وسفراء الدول الأعضاء في المجلس.

إقرأ أيضا .. كوبلر يكشف عن رفض طلبات هبوط طائرة البعثة الأممية بمناطق غرب ليبيا

وكشف رئيس بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، مارتن كوبلر في مؤتمر صحفي عقده صباح الأربعاء بمقر البعثة في تونس، تقديم عدد من طلبات إذن هبوط لطائرة بعثة الأمم في غرب ليبيا لمباشرة عملها، لكنها كلها قوبلت بالرفض، مشيرًا إلى أنه وجه رسالة إلى رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين، وأرفق بها طلبات الهبوط التي تم تقديمها ورفضها ليس في طرابلس فحسب، وإنما أيضًا في الزنتان ومصراتة ومناطق أخرى غرب ليبيا، قائلاً: «إن هذا غير مقبول».

وأصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني يوم 13 يناير الجاري قرارًا بتعيين العميد ركن عبد الرحمن عمران الطويل رئيسًا للجنة الموقتة لتيسير تنفيذ الترتيبات الأمنية، وضمت اللجنة 17 ضابطًا من الجيش الليبي.

وفي الخامس عشر من الشهر نفسه طالبت وزارة الدفاع، فيما يسمى «حكومة الإنقاذ»، المدعي العام العسكري، بفتح تحقيق عاجل مع أعضاء اللجنة الأمنية، واعتبرت في بيان لها «أن ما جاء في قرار تشكيل اللجنة الأمنية يتضمن عدة جرائم طبقًا لقانون العقوبات العسكرية، وقانون العقوبات العام بسبب صدوره عن جهة غير شرعية ومن خارج الدولة الليبية».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com