http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السراج يبحث مع أمراء المناطق العسكرية الأوضاع الأمنية بطرابلس والجنوب

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، مع آمر المنطقة العسكرية الغربية اللواء أسامة الجويلي، وآمر المنطقة العسكرية طرابلس اللواء عبد الباسط مروان، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد الأوضاع الأمنية بطرابلس والجنوب.

 

وتناول اجتماع السراج بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي مع أمراء المناطق العسكرية الثلاث، متابعة الترتيبات الأمنية التي بدأت بالعاصمة طرابلس ودور ومهام المناطق العسكرية في إجراءات تنفيذها، وتطورات الوضع في الجنوب الليبي.

 

وتطرق الاجتماع إلى جهود توحيد المؤسسة العسكرية والتي يجب أن تتم وفقا لما تضمنه الاتفاق السياسي في هذا الشأن، والمبادئ الأساسية للدولة المدنية الديمقراطية، بحسب ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

واستعرض المجتمعون في اللقاء الذي عقد اليوم السبت بطرابلس، أوضاع منتسبي المؤسسة العسكرية واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحل مشاكلهم وتوفير احتياجاتهم ومتطلبات عملهم.

 

وتشهد عدة مناطق بالجنوب أوضاع أمنية مضطربة بالتزامن مع اشتباكات مسلحة قرب منطقة أم الأرانب وبلدة القطرون وتجهري، بين أبناء المنطقة ومجموعات تشادية مسلحة تمارس أعمال الحرابة والسطو والخطف والتعدي على الممتلكات الخاصة، وتعريض حياة السكان للخطر.

 

وقد استنكرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تدهور الأوضاع الأمنية في الجنوب الليبي، مطالبة السلطات الليبية باتخاذ إجراءات فورية وفعالة حيال حالة الانفلات الأمني التي تشهدها المنطقة.

 

وأدانت البعثة في بيان لها أمس الجمعة، الانتهاكات التي تقترفها المجموعات المسلحة الأجنبية داخل الأراضي الليبية، وحثت الأطراف الفاعلة الإقليمية على دعم السلطات الليبية لمعالجة للوضع الراهن على نحو يصون سيادة ليبيا ووحدة وسلامة أراضيها.

شاركها

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com