http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

«بلدي شحات» يشكل لجنة لمعاينة موقع ميناء سوسة لتعويض مالكيه

الوسط 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مدير المكتب الإعلامي مجلس شحات البلدي عبدالباسط شعيب إن عميد البلدية إدريس عبدالمجيد شكّل لجنة لمعاينة ومسح موقع ميناء سوسة؛ لغرض تعويض مالكي الأرض التي سيقام عليها الميناء.



وأوضح شعيب في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الخميس، أن اللجنة برئاسة رئيس مجلس حكماء شحات أحمد نصر المجدوب ستعمل بالتنسيق مع الفرع البلدي سوسة، مستعينين بمكتب هندسي بشأن موقع ميناء سوسة الذي تبلغ مساحته 100 هكتار وتحديد مساحة لكل مالك على حدة، لكي يتسنى للجهات المعنية الشروع في تنفيذ قرار الحكومة الموقتة، واتخاذ إجراءات التعويضات اللازمة لهم.

وأضاف أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا اعتمد فيه موقع ميناء سوسة ضمن أعمال المنفعة العامة. وأشار إلى أن القرار الذي حمل الرقم (24) لسنة 2016 طالب بتنفيذ مشروع ميناء سوسة البحري، والبدء في إجراءات تسجيله عقاريًا وأيضًا إجراءات التعويض المقررة وفقًا للتشريعات النافذة.

وذكر شعيب أن موقع الميناء المراد رفعه يحده من الشمال البحر الأبيض المتوسط، ومن الجنوب الطريق الساحلي (سوسة – درنة)، وأما من ناحية الشرق فوادي الهيرة والغرب وادي بطومة.

يذكر أن مصلحة الموانئ والنقل البحري بالحكومة الموقتة، وقعت في ديسمبر العام الماضي مع شركة «قيدري سيرج غروب» الأميركية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع ميناء سوسة البحري.

وكانت الحكومة الموقتة قد وافقت في قرار سابق على إنشاء ميناء في مدينة سوسة شرق البلاد.

وأوضح قرارها الذي نشرته «بوابة الوسط» أن تتولى الهيئة العامة للمواصلات والنقل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة؛ لتنفيذ المشروع والتنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة وفقًا للتشريعات النافذة.

كما اعتمدت الحكومة في وقت آخر أن يكون ميناء سوسة ميناءً متكاملاً، وذلك بعد توصيات رفعها عميد بلدية شحات إلى رئيس مكتب الموانئ والنقل البحري بالهيئة العامة للمواصلات.

خريطة توضع الموقع الذي سيجري رفعه.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com