http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الخدمات الصحيّة بنغازي تعقد اجتماعا حول تعزيز الخدمة النفسية والاجتماعية المدرسية

وال البيضاء 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 28 يناير 2016 ( وال ) ـ عقد مدير الخدمات الطبية بالخدمات الصحية بنغازي أحمد الكيلاني صباح أمس الأربعاء اجتماعا حول تعزيز الخدمة النفسية والاجتماعية المدرسية .



وأفاد مدير مكتب الإعلام بالخدمات الصحية أحمد العوامي لوكالة الأنباء الليبية أن هذا الاجتماع يهدف إلى دعم دور الاختصاصي النفسي والاختصاصي الاجتماعي نظرا لحاجة البلاد القصوى للخدمة النفسية والاجتماعية .

وأوضح العوامي أنه حضر الاجتماع مديرو المكاتب بإدارة الخدمات الصحية وعدد من الزوار العاملين طرف جهات معنية بالخدمة النفسية وبعض من الاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين وعدد من أعضاء قسم الصحة المدرسية .

وأضاف مدير المكتب أن الاجتماع ترأسه مدير مكتب الخدمات الطبية أحمد الكيلاني ورئيسة وحدة التوجيه والإرشاد النفسي بقطاع التعليم نادية البكوش ومدير مكتب الاعلام والتوعية والتثقيف الصحي أحمد العوامي ورئيس قسم الصحة المدرسية علي سلامة

وأكد العوامي أن الاجتماع كان لمناقشة آلية العمل واحتياجات الاختصاصي النفسي من تجهيزات ودورات تدريبية مكثفة، مشيرا إلى أنه ستعقد قريباً ورشة عمل بالاختصاصيين النفسيين لدراسة الواقع وتحفيزهم على الانتماء لوظيفتهم وذلك عبر توفير كل الاحتياجات وتهيئة بيئة العمل واعتماد آلية وخطة العمل تشمل مهام واضحة .

وأشار إلى أنه عن طريق منسق التدريب سيتم عمل دورات تدريبية مكثفة وعملية تشمل أهم الاختبارات النفسية وطرق التقييم النفسي والعلاج السلوكي والارشاد النفسي عن طريق مدربين محترفين والبحث في فكرة افتتاح عيادة نفسية داخل الوحدات الرعاية الصحية الأولية وتوزيع عدد من المختصين النفسيين الإكلينيكيين.

ولفت العوامي إلى أنه اتفق خلال الاجتماع على وضع اختصاصي نفسي بكل فريق صحة مدرسية ومشاركة المثقف الصحي في حملات التوعية السلوكية والنفسية والتي تستهدف المعلم والطالب والأسرة وذلك بشأن مشاركتهم في هدف البرنامج آلا وهو تحقيق نمو نفسي سليم للطلاب بمراحل الإبتدائي والإعدادي والثانوي.

وأفاد أن المجتمعين اتفقوا أيضا على الربط بجهات خارجية معنية بالخدمة النفسية ، مثل وحدة التوجيه والإرشاد النفسي بقطاع التعليم لجمع بيانات حول كادر المرشدين النفسيين العاملين بالمدارس ومحاولة الربط معهم .( وال ـ بنغازي ) ع أ/أ د




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com