http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

العوكلي يطالب منظمة الصحة العالمية المساعدة في مكافحة التفشي المتزايد للأمراض

قناة ليبيا HD 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب وزير الصحة رضا العوكلي خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر الامم المتحدة بجنيف امس الصحة العالمية مساعدة ليبيا في إعادة بناء نظام الرعاية الصحية ا، والاسراع في مكافحة التفشي المتزايد للأمراض وعدم الانتظار إلى حين تشكيل حكومة وفاق وطني .
واكد العوكلي على ضرورة الفصل بين الاحتياجات الانسانية للشعب الليبي وبين اي حوار سياسي وما دون ذلك يعتبر جريمة في واقع الامر على حد تعبيره.
واضاف ان ما بين ستين وسبعين بالمئة على الأقل من المستشفيات الليبية إما أغلقت أو أصبحت خارج نطاق الخدمة تماما وان أكثر من 80 % من الموظفين في أقسام تتطلب مهارات عالية مثل الرعاية المركزة وغرف الطوارئ والعمليات تركوا المستشفيات.



من جانبه اعلن ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا سيد جعفر حسين في مقابلة مع وكالة الأسوشيتد برس , عن حاجة ليبيا لما يقارب الخمسين مليون دولار كميزانية لعام ألفين وستة عشر من اجل تلبية احتياجات القطاع خاصة بعد ان اغلقت أكثر من أربعين بالمئة من المرافق الصحية في البلاد بسبب الأوضاع الأمنية والصراع الدائر ما أدى إلى غياب الموارد البشرية لافتا أن هناك ما يقارب المليون ونصف المليون شخصيحتاجون إلى مساعدة إنسانية عاجلة من بينهم مليون وتسعمئة ألف شخص لديهم احتياجات صحية خطيرة غير ملباة.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا HD

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com