http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

حفتر يصل القاهرة على رأس وفد عسكري

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصل القائد العام للجيش الليبي الفريق أول ركن خليفة حفتر، اليوم الخميس، إلى القاهرة على رأس وفد دبلوماسي وعسكري بطائرة خاصة.



وقالت صحيفة «الأخبار» المصرية الحكومية إن زيارة حفتر هي «أول زيارة معلنة منذ توليه قيادة القوات المسلحة الليبية»، مشيرة إلى أن حفتر سيبحث خلال الزيارة سبل دعم العلاقات الثنائية، وآخر مستجدات الأوضاع بليبيا في ظل رفض مجلس النواب منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

كما تأتي زيارة حفتر إلى القاهرة لبحث سبل تعزيز إمكانات الجيش الليبي ودعمه بخبرات القوات المسلحة المصرية، والاستفادة من إمكاناته القتالية لتطوير قدرات الجيش الليبي الوليد، وفق «الأخبار».

وأشارت الصحيفة إلى أن حفتر يسعى إلى تطوير إمكانات القوات المسلحة الليبية تزامنًا مع تدخل عسكري دولي محتمل لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، الذي بدأ التمدد في الأراضي الليبية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، وتزامنًا مع التقارير التي تؤكد فرار أعضاء التنظيم الإرهابي من سورية والعراق إلى الأراضي الليبية، خصوصًا في ضوء زيارة رئيس المخابرات الأميركية الأخيرة للقاهرة والتي أكد فيها ضرورة مكافحة التمدد الداعشي بالشرق الأوسط خصوصًا ليبيا.

وذكرت «الأخبار» أن حفتر سيلتقي عددًا من المسؤولين المصريين لبحث تداعيات رفض البرلمان لحكومة فائز السراج، واستعراض نتائج زيارة السراج التي قام بها خلال الأيام القليلة الماضية لبحث كيفية الخروج من الأزمة بعد تلويح عدد من الجهات الدولية فرض عقوبات على الأطراف المعطلة لتشكيل حكومة التوافق.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com