http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الدايري يناقش مع وزيري خارجيتي إيطاليا والسويد مستجدات الأزمة في ليبيا

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة محمد الهادي الدايري، اليوم الخميس، مستجدات الأزمة في ليبيا مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ووزيرة خارجية السويد مارغوت وولستروم، على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.



وبحث الدايري مع وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني آخر التطورات في القضية الليبية، بالإضافة إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين ليبيا وإيطاليا، وسبل دعم محاربة الإرهاب وتسليح الجيش الليبي في ظل حكومة وطنية واحدة ومحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

كما تطرق الوزيران إلى آخر المستجدات حول حكومة الوفاق الوطني التي انتهت باعتماد مجلس النواب للمجلس الرئاسي، ورفضه تشكيلة الحكومة التي ضمت 32 حقيبة وزارية ودعا إلى تقليصها إلى أقل عدد ممكن.

وركزت مناقشات الدايري مع وزيرة الخارجية السويدية مارغوت وولستروم، على متابعة آخر التطورات المستجدات المتعلقة بالأزمة الليبية، وتقييم الأوضاع الراهنة؛ حيث تناول الطرفان كيفية دعم حكومة الوفاق الوطني لتمكينها من أداء مهامها.

وشدد الطرفان خلال لقائهما في أديس أبابا على ضرورة أن تسمو جميع الأطراف الليبية فوق الاعتبارات الجهوية والمناطقية، وأن يلتف الجميع خلف هدف استعادة الوطن وسلامته ومحاربة الإرهاب.

وأكد وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الموقتة للوزيرة السويدية مارغوت وولستروم على أهمية المساعدة السويدية في عملية بناء ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com