http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الهلال الأحمر تشارك في ورشة عمل حول إعادة الروابط العائلية بتونس

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شاركت جمعية الهلال الأحمر الليبي على مدار ثلاثة أيام في ورشة عمل حول إعادة الروابط العائلية بالعاصمة تونس، واختتمت أعمالها أمس الأربعاء.



وقال الناطق باسم الهلال الأحمر الليبي محمد المصراتي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الخميس، إن 22 متطوعًا من الجمعية شاركوا في الورشة، مشيرًا إلى أن مشاركتهم «ستسهم في إعداد فريق متميز في مجال إعادة الروابط العائلية والبحث عن المفقودين».

وقال المصراتي: «نحن نعلم أن النزاعات والكوارث تفصل أفراد العائلة عن بعضهم البعض، مما يؤدي أحيانًا إلى سنوات طويلة من القلق وعدم اليقين بشأن مصير أحد الأقارب. لذا تعمل جمعية الهلال الأحمر الليبي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على البحث عن الأشخاص، وتبادل الرسائل العائلية ولم شمل العائلات».

وأضاف أن الورشة تطرقت إلى أهمية النشاطات المختلفة لإعادة الروابط العائلة، مبينًا أن المشاركين تعرفوا على أسس عمل مكتب إعادة الروابط العائلية، وكيف تدار وحماية البيانات المتعلقة بالأشخاص الذين يستفيدون من خدمات إعادة الروابط، بالإضافة إلى الوقوف على التحديات التي تواجه المتطوعين في هذا المجال وتبادل ومشاركة الخبرات بينهم، وبالتالي السعي إلى الكشف عن مصير الأشخاص الذين لا يزالون في عداد المفقودين.

وأشار المصراتي إلى أن ورش العمل تهدف إلى تدريب المتطوعين على أحدث الطرق والأساليب المتبعة التي يجري من خلالها إعادة الروابط العائلية لتسهيل عودة الناس إلى بعضهم عن طريق الاتصال فيما بينهم؛ لتخفيف معاناة الأشخاص الواقع عليهم الضرر بسبب انفصالهم وانقطاع أخبارهم جراء النزاع المسلح والكوارث.

متطوعو الهلال الأحمر خلال مشاركتهم بورشة العمل حول إعادة الروابط العائلية (مكتب إعلام الهلال الأحمر)




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com