فيسبوك اخبار ليبيا
عاجل

حقيبة الأخبار المحلية

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مناشط وأحداث محلية عدّة تابعت 218 تفاصيلها بدقّة لتنقل لكم تفاصيلها ضمن حقيبة الأخبار المحلية:

-درج

تعاني مدينة درج والمناطق المجاورة لها، من تهالك شبكة المياه الصالحة للشرب، وتعطل المضخات في الآبار الرئيسة.

وتغذي 3 آبار ارتوازية مدينة درج والمناطق المجاورة، بعدد سكان يفوق 7000 آلاف نسمة.

وبسبب الاستهلاك المستمر توقف بئران عن العمل نهائيا، بعد تعطل المضخات الغاطسة ليبقى نحو 85% من سكان مدينة درج والضواحي المجاورة لها بلا ماء.

ويلجأ أغلب السكان إلى شراء المياه الصالحة للشرب، وقد وصل سعر الصهريج إلى أكثر من 50 دينارا.

بدورها قامت شركة المياه والصرف الصحي درج، بمخاطبة المسؤولين والإدارة العامة لشركة المياه بالعديد من المراسلات، تحذر فيها من هذه الكارثة، لكن دون جدوى

-تراغن

في إطار الرفع من مستوى الأداء التعليمي التربوي في رياض الأطفال، وبعد تنفيذ مرحلتين سابقتين في بلديتي وادي عتبة ومرزق، احتضنت قاعة المسرح في كلية التربية في بلدية تراغن المرحلة الثالثة من البرنامج التدريبي الأول لرياض الأطفال على مستوى حوض مرزق.

وتُشرف الإدارة العامة لرياض الأطفال في وزارة التعليم على تنظيم البرنامج الذي يستهدف مديري ومعلمات ومربيات رياض الأطفال في بلدية تراغن؛ للرفع من مستوى الأداء والوقوف على أهم الصعوبات داخل رياض الأطفال.

ويأتي ضمن البرنامج الوطني التدريبي لرياض الأطفال في إطار خطة عمل الإدارة العامة لرياض الأطفال؛ لتحقيق نقلة نوعية في مجال التعليم التربوي داخل رياض الأطفال

-اجدابيا

بهدف الرفع من المستوى السياسي والدبلوماسي للشباب؛ أقيمت في مدينة أجدابيا دورة تدريبية في أساس العلاقات الدبلوماسية والقنصلية.

وكانت الدورة التي أقيمت في مقر راديو المستقبل، بإشراف شركة الأنوار العالمية للتعليم والتدريب.

وانقسمت الدورة إلى 4 مواد تعليمية في فن البروتوكول والإتيكيت وفن الإلقاء الفعال والعلاقات الدولية، والتحليل الاستراتيجي

وسيحصل المتدربون في الدورة على شهادة معتمدة من وزارة الخارجية في الحكومة المؤقتة.

-العربان

تفتقر مخازن الغاز المؤكسد ووقود الصواريخ في منطقة العربان، إلى أبسط طرق التخزين الصحيحة.

وتحتوي هذه المخازن على 160 خزانا للغاز المؤكسد، وحوالي 600 برميل لوقود الصواريخ تم تخزينها منذ حوالي 20 سنة، إذ تم جلبها عام 1998، وتخزينها في عدة مواقع، من بينها موقع العربان.

المخازن تفتقر لطرق التخزين الصحيحة، كما تعاني خزانات الغاز المؤكسد بها من تسريبات أدت إلى معاناة أهالي المنطقة المجاورة لهذه الخزانات، من الروائح المنبعثة.

وزاد تخوف سكان المنطقة من انتشار الأمراض لاسيما أن انتشارها قد ينذر بوقوع كارثة صحية وبيئية كبيرة.

-درنة

أجرى عميد بلدية درنة المستشار عبد المنعم الغيثي زيارة ميدانية تستهدف المشاريع المقامة داخل البلدية للاطلاع على سير العمل ونسبة الإنجاز.

كما تم خلال الجولة التي قام بها الغيثي برفقة وفد من المهندسين التابعين لجهاز تنمية وتطوير المدن بحث الصعوبات التي تواجه المشاريع وسبل حلحلتها.

وبدوره، أكد عميد البلدية ضرورة سرعة إنجاز المشاريع وتسليمها في الوقت المحدد لها.

يُذكر أن هذه المشاريع تم اقتراحها من قبل البلدية وتم الاتفاق على تنفيذها مع رئاسة الوزراء بالحكومة المؤقتة على أن تكون تحت إشراف جهاز تنمية وتطوير المدن.

-اجدابيا وإنتلات البيضان

تفقد رئيس جهاز الشرطة الزراعية بالمنطقة الشرقية، التابع للحكومة المؤقتة العميد حافظ محمد، خلال زيارة أجراها برفْقة وفد من الجهاز إلى أجدابيا وإنتلات البيضان، مقرات الجهاز في البلديتين.

وجاءت الزيارة للوقوف على سير العمل، والمشاكل التي تواجه عناصر الشرطة الزراعية في أجدابيا وإنتلات البيضان، والتعرف على أهم الاحتياجات اللازمة لتيسير العمل بها

وكانت صيانة المقرات وتجهيزها، وتوفير الآليات والقوة العمومية التي تحتاجها لتمكينهم من تأدية أعمالهم، من أبرز المطالب من قبل أعضاء الشرطة الزراعية.

ويُعد جهاز الشرطة الزراعية أحد أعمدة الدولة في الحفاظ على ثروات البلاد من النهب والتخريب.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com