اخبار ليبيا رمضان
عاجل

الشكشاك: المنظمات الدولية تباطئت في تقديم المساعدات بعد عودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم

المرصد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أكد رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك بأن الامور تسير بشكل جيد في المدينة ، وبأنه على تواصل دائم مع الحكومة والمنظمات .

الشكشاك أشار في تصريح لقناة النبأ أمس الاربعاء تابعته المرصد الى أن الكهرباء صارت موجودة في الشوارع الرئيسية بالمدينة ، وان أعمال الصيانة بدأت في مركز شرطة تاورغاء ، وقريباً سيبدأ العمل في صيانة المركز الصحي والمدارس .

وقال أن جهاز المباني الإدارية جهز مدرستين بشكل سريع ، وإن أعداد التلاميذ والطلاب في تزايد كل يوم ، وكذلك تزايد في أعداد السكان العائدين للمدينة، مضيفاً بأن خمس مكاتب تابعة لحصر البيوت المتضررة تعمل في المدينة ، ترقم البيوت وتحصرها من خلال تقديم المواطنين لملفاتهم .

وأكد رئيس المجلس المحلي على أن سيارات رش المبيدات بدأت تعمل بشكل يومي ، وكذلك يتواجد مكتب النظافة التابع لمدينة مصراتة داخل تاورغاء.

وأعرب الشكشاك عن إستغرابه من المنظمات التي يرى بأن دورها تباطئ مقارنة بما كان عليه عندما كانوا في المخيمات ، لكنه عاد وقال بأنهم باشروا الاتصال بهم من جديد بعد منحهم الضوء الأخضر من المبعوث الأممي ، مؤكداً تواصلهم مع اليونيسف ومنظمة أطباء بلا حدود ومنظمة الصحة العالمية، كما قامت الهيئة الليبية للأغاثة بزيارة للمدينة وتحدثوا عن جملة من المساعمات لإعادة إعمار المدينة ، على أن يلتقوا مجدداً لوضع الخطة.

وتمنى الشكشاك على الحكومة الإلتزام بوعودها وأن تسرع في تنفيذها ، مقدماً جزيل الشكر لمدينة مصراتة على تقديم المساعدة ولشركة الكهرباء التي أوصلت الإنارة للمدينة ، طاباً من الأهالي التعاون والعمل لخدمة المدينة .

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com