http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اخبار ليبيا المتحدث باسم وزراة الدفاع الأميركية يفضح أكاذيب المسؤولين بشرق ليبيا

الرصيفة 0 تعليق 200 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المتحدث باسم  وزراة الدفاع الأميركية يفضح أكاذيب المسؤولين بشرق ليبيا

2016-01-29
الرصيفة الإخبارية:خاص – قال المتحدث باسم وزراة الدفاع الأميركية بيتركوك الأربعاء إن الولايات المتحدة أرسلت بالفعل “عددا صغيرا من العسكريين” إلى ليبيا لمحاولة ” الحصول على صورة أوضح لما يحدث هناك على وجه التحديد.



وتأتي تصريحات بيتركوك ، بعد أيام من نشر تقارير  إخبارية تفيد بوصول قوات عسكرية أمريكية وبريطانية وروسية الى قواعد عسكرية بشرق وغرب ليبيا .

الأمر الذي نفته عدة مصادر في قاعدة جمال عبد الناصر الجوية طبرق بلسان الناطق الرسمي للقاعدة، وخرج مسؤول لجنة الدفاع بمجلس النواب الليبي المنتهية ولايته طارق الجروشي لنفي وصول أي قوات عسكرية الي القواعد الليبية في شرق وغرب البلاد .

بعد يومين ،من نفي للمسؤولين الليبين ،يخرج المتحدث باسم وزراة الدفاع الأميركية بيتركوك الأربعاء،للرد على صحة التقارير الإخبارية التي تتحدث عن تواجد قوات عسكرية أمريكية في ليبيا ،ليؤكد صحة هذة التقارير بالرغم من تقليله لعدد القوات والمهام المكلفة بها.

ويري محللون ليبيين ، أن مايحاول نفيه المسؤولين الليبين ، هي محاولة لتهدئة الشارع الليبي، وأن أنباء عن تواجد قوات اجنبية في شرق وغرب البلاد، هو أمر ليس بالجديد فقد ذكرت صحف غربية هذا الامر عدة مرات ، والذي يرفض المسؤولين الليبيون التطرق اليه، وكان اخرها عندما تم طرد قوة أمريكية بقاعدة الوطية غرب البلاد ،الذي دفع وزير الخارجية الليبي محمد الدائري لتدارك الأمر والظهور والتاكيد بأن هذة القوات كان على أتفاق مع الحكومة الليبية في مهمة استشارية .




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com