http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

برنامج الأغذية: بدأنا توزيع مساعدات على 80 ألف نازح في بنغازي

الوسط 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، توزيع الغذاء في شرقي ليبيا للمرة الأولى منذ يونيو الماضي لتقديم مساعدات غذائية تكفي لشهر واحد على مدى الأربعة أسابيع المقبلة إلى قرابة 80 ألف نازح في مدينة بنغازي، ثان أكبر المدن الليبية والمناطق المحيطة بها.



من جانبه، قال وجدي عثمان المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في ليبيا، وفقًا للموقع الخاص بالبرنامج: «يعاني الليبيون الذين اضطروا إلى الفرار من منازلهم وأصبحوا الآن نازحين، خاصة في بنغازي، من عواقب الصراع الدائر». وأضاف: «إنهم يعيشون هذا الشتاء في ظل ظروف قاسية بدون غذاء أو رعاية طبية أو كهرباء وهم في حاجة ماسة للمساعدة».

ويقدم البرنامج، وفقًا لموقعه الإلكتروني، لكل أسرة حصة تموينية عائلية تتضمن: المعكرونة، والكسكسي، والأرز، ومواد غذائية أخرى. وتكفي هذه الحصة لإطعام أسرة مكونة من خمسة أفراد لمدة شهر.

وكان البرنامج أرسل المواد الغذائية خلال الأسبوعين الماضيين عبر الحدود المصرية - الليبية إلى مخزن الوكالة الليبية للإغاثة الإنسانية. وتقوم الوكالة الليبية بتوزيع المواد الغذائية على الأسر التي غادرت منازلها في شرقي ليبيا، وخاصةً بنغازي، التي تضررت بشدة جراء الصراع الممتد لأكثر من عام.

وفي عام 2016، يخطط برنامج الأغذية العالمي بمساعدة شريكته الوكالة الليبية للوصول إلى 70 ألف شخص على الأقل شهريًا في ليبيا. وهذا يشمل النازحين داخليًا والمجتمعات المضيفة واللاجئين وملتمسي اللجوء.

ويخطط البرنامج لتوسيع نطاق عمليته تدريجيًا في ليبيا مع تلقيه المزيد من التمويل، للوصول في نهاية المطاف إلى حوالي 210 ألف شخص بحلول الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة.

وبرنامج الأغذية العالمي هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع. يتولى تقديم المساعدات الغذائية في حالات الطوارئ ويعمل مع المجتمعات لتحسين التغذية وبناء قدرتها على الصمود. كل عام، يساعد البرنامج حوالي 80 مليون شخص في نحو 80 بلدًا.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com