http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مطار طبرق: وصُول شحنة أدوية مختلفة للمنطقة الشرقية

عين ليبيا 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

وصلت يوم أمس الخميس شحنة أدوية لأمراض مختلفة إلى مطار طبرق الدولي، حيث كانت بعض الأدوية خاصة بمرضى السكري وعلاج الأورام والأمراض النفسية.

وسيتم توزيع الأدوية على مختلف المرافق الصحية في ليبيا، وقال مدير إدارة الإعلام والتوعية لوكالة الأنباء الليبية إن مستشفيات بنغازي ستحضى بأكبر حصة من الأدوية وخاصة أدوية علاج الأورام وأمراض النفسية.

وأضاف معتز الطرابلسي أن كميات عقار الأنسولين بأنواعه قادمة من شركة “Lilly” ووصلت عبر الطائرة، وأن شحنات احتوت على علاج الأورام “Herceptin” وأدوية نفسية ومستلزمات غسيل كلى “gambro” وصلت عبر مينائي طبرق والبريقة.

كما أن شركات B.BROUN و esculap و LEO من الشركات اللواتي شاركن في إرسال الأدوية بعد الاتفاق مع وزارة الصحة الليبية بالحكومة المؤقتة بحسب الطرابلسي.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والتوعية بوزارة الصحة أن الشحنة بها أدوية عامة وتخدير ومراهم ومحاليل وريدية وخيوط جراحية، مشيراً إلى مجهود الوزارة في سد النقص في عقار الأنسولين بالذات.

هذا وستصل كميات أخرى قريباً من أدوية لأمراض مختلفة وذلك للمساهمة في تكوين مخزون استراتيجي يكفي لفترة طويلة، وستتم عملية التوزيع بعد الانتهاء من الإجراءات الجمركية والرقابية على الشحنات.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com