http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

هل وصلت "إنفلونزا الخنازير" إلى طرابلس؟

بوابة افريقيا 0 تعليق 79 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر طبي عن وفاة أكثر من 20 شخصا في مستشفيات وعيادات العاصمة طرابلس، خلال الاسبوعين الماضيين بسبب فيروس قاتل يشتبه أنه "H1N1" أو ما يعرف بـ"إنفلونزا الخنازير". وقال المصدر لبوابة افريقيا الاخبارية، إن المتوفين كانوا يعانون من أعراض مشابهة كارتفاع في درجة الحرارة، وصداع، وسعال شديد وضيق في التنفس، وجميعهم توفوا في غضون اسبوع من الإصابة على أكثر تقدير. 



وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن معظم الإصابات هي من الفئات العمرية من سن 30- 45، مستغربا التكتم الشديد من وزارة الصحة في طرابلس على الموضوع، رغم ارتفاع حصيلة الوفيات بسبب هذا الفيروس القاتل. 

ومن جهته أوصى مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض د. حسين بن عثمان في رسالة عممها، الخميس، على المستشفيات والمراكز الصحية وفرق الاستجابة السريعة، بالبدء "فورا" بإعطاء المضاد الفيروسي tamiflu في حال الاشتباه بإصابات أنفلونزا H1N1، منعا لدخول المريض في مرحلة المضاعفات. ودعا مدير المركز المستشفيات والمراكز الصحية إلى أخذ عينات "تنفسية"من الحالات المستعصية التي يتم إيوائها،  وإرسالها إلى مختبر المركز الوطني لمكافحة الأمراض بمنطقة قرجي ليتم فحصها وعلاجها بالمضاد الفيروسي المذكور.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com