http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

وزارة الصحة تنشر تقريراً سنوياً لعمل ملحقيتها بالإسكندرية

وال البيضاء 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 28 يناير 2016 (وال) – نشرت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تقريراً سنوياً عن عمل ونشاطات الملحقية الليبية بالإسكندرية العام الماضي، وتناولت فيه المجهودات الذي تبذلها الملحقية وعززت ذلك ببعض الأرقام والإحصاءات .



وبين التقرير أن الملحقية قدمت الخدمات الصحية لأكثر من 2073 مريضاً في الفترة منذ بداية العام 2015 إلى أغسطس من ذات العام وموزعين على مستشفيات ومراكز طبية متخصصة، وكان منهم 1025 مريض أورام وأمراض دم عولجوا في مصحات متخصصة .

كما أوضح التقرير أنه تم إجراء عمليات لأمراض مختلفة وناجحة لـ 1032 حالة في ظل خدمات صحية بجودة عالية و بمستوى عالٍ من الكفاءة العلاجية الممتازة .

وفي دعم الملحقية قام وزير الصحة “رضا العوكلي” بفتح ثلاث قنوات جديدة للعلاج في الاسكندرية في مجالات متعددة ومهمة، وعقب ذلك أجريت عملية زرع كلى بجامعة المنصورة لخمس حالات بنجاح كما ستجرى عملية زرع لـ10 حالات في الأسابيع القادمة .

إضافةً لاتفاق وزارة الصحة مع المركز العالمي التخصصي للأورام بالإسكندرية حيث عولجت على الأقل 53 حالة أورام وجرى الاتفاق مع مستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية لاستقبال جرحى الحرب من الجيش الليبي بحسب ماجاء في التقرير .

وأشار التقرير لمطالبة الملحقية في وقتٍ سابق بضرورة إقامة ورش عمل ومؤتمرات طبية وندوات تثقيفية حول الأورام بسبب ازدياد حالات الإصابة بالأورام لاسيما لدى النساء، وذلك لإيجاد حلول مناسبة من المختصين والمراكز الطبية .

ونقل التقرير تأكيد الملحق الصحي بمصر “ناصر عبدالسلام” أن الملحقية قامت بالعديد من النشاطات العام الماضي منها المشاركة في مؤتمر خاص بالأورام والتعاون مع اللجنة الفنية لاستجلاب عناصر طبية وطبية مساعدة من ليبيا .

كما أكد العاملون بالملحقية على أنهم يعملون بشفافية في خدمة المريض ومرافقيه وفق الإمكانات المادية والبشرية المتوفرة، وأن الطموحات كبيرة للإنطلاق نحو الأفضل ضمن الخطط الموضوعة بعد الانتهاء من المديونيات القديمة ومطالبات الجانب المصري .

يذكر أن آلية استقبال المرضى في الخارج تتم عن طريق إحالة من اللجنة الاستشارية للعلاج بوزارة الصحة أو من اللجنة الفنية لعلاج جرحى الحرب أو من خلال رئيس لجنة النازحين والمهجرين وفقاً لكتاب مجلس النواب الليبي .

يشار إلى أن وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تعمل في ظل قلة الإمكانيات وعدم وجود الميزانية التي لم تتحصل عليها للعام الماضي . (وال – البيضاء) أ ع \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com