http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

منظمة ضحايا لحقوق الانسان تدين اختطاف النائب محمد الرعيض

ليبيا المستقبل 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا المستقبل: أدانت منظمة ضحايا لحقوق الانسان، في بيان لها عملية اختطاف عضو مجلس النواب محمد الرعيض، والذى اختطفته مجموعة مسلحة قبلية بمدينة طبرق، وهو في طريقه لمطار طبرق، عائداً لمدينة مصراته بعد أدائه اليمين الدستورية، وأفادت المعلومات الورادة من طبرق بأن المجموعة تنتمى لأحد القبائل بمنطقة البطنان، لديها أثنين من أفرادها، يقضون عقوبة في أحد سجون مصراته نتيجة القبض عليهم فى قضية مخدرات، ورغم كل الجهود الرسمية والاجتماعية لايزال الرعيض مختطف لدى هذه المجموعة فى منطقة بئر الاشهب شرق مدينة طبرق، وترفض المجموعة تسليمه حتى يتم تبادله مع المحكوم عليهم من ابناء القبيلة المحبوسين بمصراته، وحملت المنظمة وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة المسئولية عن ما حدث قائلة في بيانها: "فهي منوط بها حماية أعضاء مجلس النواب ومحاربة الجريمة، إن وزارة الداخلية لم تقوم بعملها الواجب عليها تجاه حماية المواطنين وحفظ واستتاب الامن بالمجتمع الليبي مما أدى لتكرار عمليات الاختطاف طلباً للفدية إضافة للاختطاف ذا الطبيعة السياسية". وطالبت منظمة ضحايا السلطات الرسمية فى الدولة بسرعة التدخل لاطلاق سراح الرعيض والقبض على المجموعة المسلحة وتقديمهم للعدالة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مواضيع ذات علاقة:

 مجلس النواب ينفي خطف محمد الرعيض
 صحفي من طبرق يوضح ما حدث للرعيض
• رغم نفي البرلمان الرعيض لا يزال مصيره مجهول
 العدالة والبناء يدين اختطاف النائب محمد الرعيض
• اتصالات مكثفة من عقيلة صالح لإطلاق سراح «الرعيض»

 خاطفو الرعيض يطالبون بنقل ابنهم من سجن مصراتة إلى قرنادة

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي | الأربعاء 27 يناير 2016: قال مصدر من مجلس النواب لـ«بوابة الوسط»، مساء اليوم الأربعاء، إن خاطفي عضو المجلس عن مدينة مصراتة محمد عبدالكريم الرعيض في طبرق يطالبون بنقل ابنهم المسجون في مصراتة على خلفية قضية مخدرات إلى سجن قرنادة شرق ليبيا. وأشار المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أن مجلس الحكماء والأعيان في طبرق يتواصل مع ذوي الخاطفين «للوصول إلى حل»، مؤكدًا أنه «تحدث هاتفيًا» مع الرعيض وأنه بصحة جيدة. وأكد مصدر من مديرية الأمن بطبرق لـ«بوابة الوسط» طلب الخاطفين، مضيفًا أن المطلوب مبادلته محكوم عليه بعشر سنوات بعد إدانته في قضية مخدرات، مشيرًا إلى أنه كان قد ألقي القبض عليه في مصراتة عندما حاول تهريب كمية كبيرة من حبوب الترامادول. وخطف، ظهر اليوم الأربعاء، عضو مجلس النواب عن مدينة مصراتة محمد عبدالكريم محمد الرعيض عندما كان في طريقه إلى مطار طبرق، بعد مشاركته في جلسة أمس الأول وأدائه اليمين القانونية أمس الثلاثاء رفقة ثلاثة نواب مقاطعين آخرين.

 رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا مصدومة من أختطاف الرعيض

 رئيسة بعثة الاتحاد الاوروبي لدى ليبيا مصدومة من أختطاف عضو مجلس النواب محمد الرعيض في مدينة طبرق. وقالت في تصديحا لها بالخصوص: "هذه ممارسات غير شرعية بموجب القانون الدولي.، وهي تقوض جهود الليبيين لبناء دولة ديمقراطية تقوم على سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان. ورددت السفيرة ناتاليا آبوستولوفا مطالب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتين كوبلر التي تدعو إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن السيد الرعيض، وكذلك الافراج عن جميع المحتجزين في ظروف مماثلة.

 


 Martin Kobler Strongly Condemns Abduction of Parliamentarian Mohamed al-Ra’id, Calls for his Immediate and Unconditional Release

28 January 2016 - The Special Representative of the Secretary-General (SRSG) and head of the United Nations Support Mission in Libya (UNSMIL), Martin Kobler, strongly condemns the abduction of the House of Representatives (HoR) member Mohamed al-Ra’id yesterday on his way to the airport after participating in HoR session in Tobruk.

“I am extremely upset by this unjustified and unacceptable act," SRSG Martin Kobler said. “I call on all influential actors to spare no effort to ensure his immediate and unconditional release".

He added: "MP al-Ra’id should not pay the price for his courageous decision to uphold the national interest, risking his life to rejoin the House of Representatives in accordance with the Libyan Political Agreement".

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com