اخبار ليبيا رمضان

الكاتب معتز بن حميد يوقع عقد كتابه الجديد (مسرحية أحجار الجنه )

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



القاهرة 06 ديسمبر 2018(وال)- وقع الكاتب معتز بن حميد عقد كتابة الجديد مسرحية ” احجاز الجنه ” مع دار المثقفون بمصر.
والجدير بالذكر أن مسرحية أحجار الجنه ترشحت خلال اليوميين الماضين للقائمة القصيرة في مسابقة التأليف المسرحي للهيئة العربية للمسرح 2018 م.
وعن مسرحية أحجار الجنه وملخص النص قال الكاتب معتز بن حميد: “تجري أحداث المسرحية في منطقة آثرية على بُعد مسافة ليست بالقريبة عن مدينة لإحدى الدول العربية التي تتعرض – في زمن الربيع العربي – لانتهاكات لعنة الحروب؛ وما أكثرها تلك البقاع المغتصبة جغرافيًّا وإنسانيًّا..! حيث يضطر زوجين “وهم الشخوص الوحيدة في النص” إلى الاختباء في مبنى أثري قديم هربا من الجماعات التكفيرية الإرهابية التي استولت على مدينتهم.. وقد دمر هؤلاء قبل ذهابهم للمدينة كل ملامح الآثار التي ترسم انعكاسات الحضارة الإنسانية هناك”.
وتبع بن حميد سرد ملخص نص مسرحية أحجار الجنه ” تتمادى الصراعات بين الزوج والزوجة؛ حيث يصر الأول على البقاء والصمود في هذا المكان، معتبرا ترابطهم بالأرض هو انتصار على هذه الجماعات.. بخلاف زوجته التي ترى أن عليهم الهجرة كي يتسنى لهم حماية ابنائهم (الذين لم يولدوا بعد) ومنحهم حياة كريمة مستقبلا”.
هذا ويشار إلى أن الكاتب معتز بن حميد وقد احتفى الشهر الماضي بتوقيع كتاب مسرحية “المران” و رواية “رسائل الفردوس سيمفونية صوفية”.( وال – القاهرة) ر ع/ س ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com