تويتر اخبار ليبيا

بالتعاون مع وزارة التعليم .. هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعتزم إطلاق حملة “احفظ الله يحفظك”

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 07 ديسمبر 2018 (وال) – أعلن رئيس قسم الإعلام بإدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية خميس إبراهيم المالكي عن الموافقة المبدئية على إطلاق حملة “احفظ الله يحفظك” التي تعتزم الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية إطلاقها في الأشهر القليلة القادمة.

وفي تصريح ــ لوكالة الأنباء الليبية ــ قال رئيس قسم الإعلام خميس المالكي أن الاتفاق تم على هامش الاجتماع التقابلي الذي أجري يوم الثلاثاء الماضي والذي جمع بين رئيس مجلس الإدارة بالهيئة العامة للأوقاف ووكيل وزارة التعليم المكلف بمقر ديوان وزارة التعليم.

وتابع المالكي أن الاجتماع كان بحضور مدير إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة الشيخ موسى عبدالسلام طيب مدير مكتب المتابعة بالهيئة الشيخ محمد علي الطايع، وعضو اللجنة الاستشارية بالهيئة، الشيخ عادل إبراهيم القوارشة، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة.

 

وأضاف المالكي إن الحملة تأتي في إطار التعاون بين الوزارات والهيئات الحكومية التابعة للحكومة الليبية المؤقتة، وعملاً بقول الله تعالى : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰۖ وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ).

وأكمل أن المقترح المقدم من إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة بشأن الحملة الدعوية التوعوية التثقيفية للمؤسسات التعليمية يستهدف طلاب التعليم الأساسي (الإعدادي – الثانوي) تحت شعار (احفظ الله يحفظك)، وهي ضمن الخطة الدعوية للهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

واكد  على موافقة السيد وكيل وزارة التعليم على هذا المقترح، كما شكر معاليه الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية على الجهود المبذولة والمثمرة، وأوصى بالتنسيق مع الإدارة العامة للنشاط المدرسي وإدارة التوجيه التربوي لوضع آلية عمل مشتركة وذلك ضماناً لتحقيق أهدافها المحددة لها.

يشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لحملات (التوعية والتثقيف المدرسي) مكونة من إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة ، وإدارة التفتيش التربوي، والإدارة العامة للنشاط المدرسي بوزارة التعليم، وكذلك مديريات الأمن.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة التوعوية التثقيفية ليست هي الأولى التي تقوم بها إدارة الشؤون الثقافية والدعوية بالهيئة، حيث سبقتها عديد الحملات التي تعتبر من أساسيات بناء جيل متمسك بثوابت الدين الإسلامي، وبالأخلاق والقيم، وتنمية الملكة العلمية التي بها تقوم وتُبنى الدول. (وال _ البيضاء) ب ف / ف و / هــ ع 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com