http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

حرس المنشآت ينعى ثلاثة من عناصره أعدمهم "تنظيم الدولة الإسلامية"

اجواء 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الناطق باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي أجواء نت : خاص 29 يناير 2016 - 18:50

نعى جهاز حرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى ثلاثة من عناصره، بعد أن أعلن "تنظيم الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن إعدامهم في تقرير مصور بثه من منطقة مرادة في الجنوب الشرقي لميناء رأس لانوف النفطي.



وأضاف الجهاز في البيان الذي تلاه الناطق باسم جهاز حرس المنشآت النفطية علي الحاسي أمس، أن عناصر الجهاز الثلاثة قد خطفوا في 14 يناير الجاري من مقر الشركة التركية لصيانة الطرق بضواحي منطقة مرادة حيث كانوا مكلفين بحمايتها، متوعدا التنظيم بالثأر للقتلى، وفق البيان.

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد نشر أمس الخميس تقريرا مصورا على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، أظهر خلاله الهجوم على بوابة في منطقة مرادة كان يتمركز بها عناصر حرس المنشآت النفطية، وإعدام ثلاثة من عناصر الجهاز ذبحاً، حسب التقرير المصور.

وقد شنّ تنظيم "الدولة الإسلامية" هجوماً في الرابع من الشهر الجاري، على ميناءي السدرة ورأس لانوف منطلقا من مدينة سرت، وفجّر سيارتين مفخختين، كما استهدف سبعة خزانات نفطية ما أدى إلى فقد ما يقارب 1500 برميل نفط.

وأعلن آمر غرفة عمليات سرت التابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني محمد الزادمة، في 12 من الشهر الجاري في تصريح لأجواء نت، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" بسرت، مكونة من قوات تابعة لرئاسة أركان المؤتمر الوطني وحرس المنشآت النفطية بالمنطقة الوسطى والقاطع الحدودي في أجدابيا.

وسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على مدينة سرت في فبراير من العام الماضي، ليكلف بعد ذلك المؤتمر الوطني العام، في منتصف الشهر نفسه، الكتيبة 166 بإرجاع المدينة إلى شرعية الدولة، لكنها انسحبت بعد معارك عدة، ليسيطر التنظيم على مدينة سرت وضواحيها.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com