http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

المشاركون في اجتماع مجموعة الاتحاد الإفريقي يؤكدون ضرورة تشكيل حكومة توافق لمقاومة الإرهاب في ليبيا

ليبيا الحدث 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت مجموعة الاتصال الدولية للاتحاد الإفريقي أهمية تشكيل حكومة جديدة في ليبيا تستطيع التوجه إلى مجلس الأمن لطلب رفع الحظر والتسلح ضد تنظيم داعش الإرهابي لافتين إلى أن ليبيا في حاجة لأنواع جديدة من الأسلحة في حربها ضد التنظيم وهو ما لا يمكن الحصول عليه بسبب حظر توريد السلاح المفروض على الدولة.



وأوضحوا أن تنظيم داعش يتوسع نحو الجنوب ويشكل خطرا على النيجر وتشاد وهناك منظمات إرهابية في دول الساحل ونيجيريا وأيضا قد تصل إلي حوض المتوسط .

وعقدت مجموعة الاتصال الدولية للإتحاد الإفريقي حول ليبيا أمس اجتماعها الخامس بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا .

وطالب الحاضرون مسؤولي الاتحاد الإفريقي بدور أكبر للاتحاد في الأزمة التي تعانيها دول الساحل الإفريقي والمتمثلة في توسع وتمدد المنظمات الإرهابية في عدد من الدول الإفريقية مثل جماعة بوكو حرام المتشددة بنيجيريا.

وقد حضر الاجتماع بالإضافة إلى وزير الخارجية الخارجية السيد / محمد الهادي الدايري ،وزراء ايطاليا ، الجزائر ، تشاد ، النيجر ، السودان وبالإضافة إلى مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر ، كما مثلت دول مجلس الأمن بسفراء قدموا من عواصمهم .

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنصيب مجموعة الاتصال الليبي تطبيقا للإحكام ذات الصلة المتضمنة في بيان الاجتماع الـ 459 لمجلس السلم والأمن للإتحاد الإفريقي المنعقد فى 23 سبتمبر 2014م بنيويورك والرامي إلى تعزيز إطار تنسيقي يهدف إلى تعزيز الجهود الرامية إلى البحث عن حل سياسي مستديم للازمة الليبية.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com