http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

ميركل: تدريب قوات الأمن الليبية سيجري في تونس

الوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الجمعة، إن بلادها ستشارك مع إيطاليا في تدريب قوات الأمن الليبية التي من المقرر أن تستضيفها تونس خلال الأيام المقبلة.



وأكدت ميركل التي كانت تتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، في برلين، أن حكومة إيطاليا وألمانيا تعهدتا بالقيام بدورها في تدريب قوات الأمن الليبية، غير أنها أشارت إلى أن موعد إنطلاق العملية «لم يحدد بعد».

وشددت المستشارة الألمانية خلال المؤتمر على ضرورة التوصل إلى اتفاق بين إيطاليا وألمانيا في هذا الإطار، وفق ما نقلته وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، لافتتًا إلى أنها اتفقت مع رئيس الوزراء الإيطالي على ضرورة استقرار الأوضاع في ليبيا والحيلولة دون تفاقهمها إلى مزيد من الفوضى وأعمال القتل.

وأضافت ميركل حسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أن بلادها وإيطاليا «لديهما مصالح كبيرة في استقرار ليبيا وفي ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة الليبية ومنعها من الانهيار»، مبينةً أن ذلك «يتطلب ضرورة تقوية المؤسسات الأمنية الليبية وقوات الشرطة من أجل أن تكون قادرة على ضبط الأمن والتصدي للجماعات الإرهابية».

وحول موقف ليبيا من عمليات تهريب البشر إلى أوروبا، قالت ميركل: «يجب علينا أن نحارب الممارسات غير الشرعية في ليبيا والتصدي لعصابات تهريب البشر التي تتحمل مسؤولية تعريض حياة عشرات اللاجئين للخطر».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com