http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

ضحايا لحقوق الانسان تدين خطف النائب محمد الرعيض

وال البيضاء 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 29 يناير 2016 (وال) – أدانت  منظمة ضحايا لحقوق الانسان ، عملية اختطاف عضو مجلس النواب محمد الرعيض ، عبر بيان أصدرته اليوم الجمعه والذى اختطفته مجموعة مسلحة قبلية بمدينة طبرق بحسب وصف البيان .



وحملت المنظمة وزارة الداخلية بالحكومة المؤقتة المسؤولية عما حدث ، لأن من واجبها حماية أعضاء مجلس النواب ومحاربة الجريمة، وحماية المواطنين وحفظ الأمن بالمجتمع الليبي، مشيرة إلى تكرار عمليات الاختطاف طلباً للفدية إضافة للاختطاف السياسي  .

وطالبت المنظمة السلطات الرسمية فى الدولة بسرعة التدخل لإطلاق سراح الرعيض والقبض على المجموعة المسلحة وتقديمها للعدالة .

الجدير بالذكر أن أعضاء مجلس النواب ورئيسه عقيلة صالح يبذلون جهودا متواصلة بالتعاون مع الجهات الرسمية، والقبائل للتوسط وإخلاء سبيل الرعيض، وأكدت مصادر متطابقة سلامة الرعيض وعدم تعرضه لأي أذى في مكان احتجازه.

وأوضح بيان منظمة ضحايا لحقوق الانسان الذي تحصلت وكالة الأنباء على نسخة منه أن عضو البرلمان وهو في طريقه لمطار طبرق ، عائداً لمدينة مصراته بعد أدائه اليمين الدستورية ، مبينة أن المعلومات الورادة من طبرق تفيد بأن  المجموعة تنتمى لأحدى القبائل بمنطقة البطنان ، لديها اثنان من أفرادها ، يقضون عقوبة في أحد سجون مصراتة .
وأضاف البيان أنه نتيجة القبض عليهم فى قضية مخدرات ، ورغم كل الجهود الرسمية والاجتماعية لايزال الرعيض مختطفا لدى هذه المجموعة فى منطقة بئر الاشهب شرق مدينة طبرق . وأكد البيان رفض المجموعة تسليمه حتى يتم تبادله مع المحكوم عليهم من أبناء القبيلة المحبوسين بمصراتة. (وال – بنغازي) م ك \ أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com