http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

عميد طبرق يطالب بوضع حد لتهريب المواشي إلى مصر

بوابة افريقيا 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر فرج ياسين المبري عميد بلدية طبرق المكلف مذكرة عاجلة لمدير الأمن يطالبه فيها بوضع حل سريع وجذري لمشكلة تهريب المواشي من ليبيا إلى مصر.



وقال المبري،أمس الجمعة، إن منطقة البطنان «تتمتع بثروة حيوانية وطنية كبيرة تعتبر من أهم روافد الاقتصاد الوطني ودعائمه»، مطالبا مدير أمن طبرق بوضع «حل عاجل وسريع وجذري» لهذه الظاهرة التي «يتكالب عليها عديمي الوطنية والضمير في سعيهم المتواصل لنهب خيرات الوطن وتهريبها للخارج من أجل مصالح شخصية على حساب الوطن» وفق ما نقلت صحيفة "المصريون" أمس الجمعة.

وشدد مدير إدارة الإعلام المحلي والعلاقات العامة بديوان بلدية طبرق صلاح فؤاد في تصريحات اعلامية على أن المجلس البلدي بطبرق حريص في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تمتاز بها المنطقة، مؤكدًا أن منع تسريبها وتهريبها للخارج «هو حفاظًا على ثروتنا الحيوانية».

وأعتبر فؤاد أن تهريب المواشي إلى خارج البلاد يؤثر سلبًا على الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أن هذه الظاهرة أحد الأسباب الرئيسية لغلاء أسعار اللحوم ونضوب الثروة الحيوانية في المنطقة.

وأكد فؤاد أن بلدية طبرق ستعمل بالتنسيق مع مديرية الأمن وقيادة المنطقة العسكرية والشرطة الزراعية على محاربة هذه الظاهرة ومنع تهريب المواشي إلى مصر عبر منفذ السلوم وبعض الممرات على طول بحر الرمال العظيم الممتد من مدينة إمساعد حتى منطقة الجغبوب التي تبعد 300 كلم جنوب طبرق وفق المصدر ذاته.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com