http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

أعضاء هيأة التدريس بكلية الآداب والعلوم بالمرج يبحثون فصل الكلية عن جامعة بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المرج 2 يناير2016(وال) – بحث أعضاء هيأة التدريس بكلية الآداب والعلوم جامعة بنغازي فرع المرج خلال اجتماع موسع قرار تفعيل فصل  الكلية عن جامعة بنغازي  .



وقال حميد  هارون مشرف الموقع الإلكتروني للكلية إن هناك تناقضات جمة في موضوع فصل الكلية، فهناك من يعارض الفصل  للأسباب الفنية ويعتبر أن الكلية  لا بد من أن تتبع  جامعة بنغازي وهناك من يعارض الرفض .

وأضاف هارون – لمراسل وكالة الأنباء الليبية – أنه يجب أولا تفعيل دور النقابة وخاصة بعد إلغاء الإعلان الدستوري لدور النقابات سواء كانت الطلابية أو أعضاء هيأة التدريس وذلك لدور النقابة في حل المشاكل المتعلقة بالطالب وعضو هيئة التدريس بالكلية .

 ومن جهته، قال الناطق الرسمي بكلية الآداب والعلوم المرج عادل الحسنوني إنه يجب قبل أن نختلف أو نتفق على القرار الصادر بحق استقلال كلية الآداب والعلوم المرج كجامعه مستقلة يجب  علينا أن  نعلم  أن  القرار غير واضح المعالم من حيث الاستقلال كجامعه أو فرع من جامعة  بنغازي .

ويتابع الحسنوني قائلا – لمراسل وال –  إن حسب ما تم سرده من قبل عميد كلية الآداب والعلوم المرج  الدكتور يونس طيب أثناء اجتماع نقابة أعضاء هيأة التدريس إن اجتماع مجلس كليه الآداب والعلوم المرج في بداية العام الدراسي الحالي،  قد أقروا – في اجتماعهم السالف ذكره حسب محضر الاجتماع الذي أحيل إلى وزارة التعليم العالي – أن تكون فرعًا من جامعة بنغازي وليس لديهم الرغبة في الاستقلال التام.

وقد رجحوا أن من ضمن الأسباب الموقع الحالي حيث إن الموقع الحالي هو مركب جامعي يشمل عدة فروع منها (القانون الهندسة – تقنية المعلومات – الإعلام – الطب –الاقتصاد – وبالإضافة إلى كلية التربية) وبالتالي الموقع الحالي موقع إداري فقط وليس هناك إمكانية حاليه لبناء مركب يسع الكليات السالف ذكره .

ويرى  الناطق أن أغلب الرافضين للقرار  يؤمنون أنه  كخطوة أولى لا بد من أن تكون  الكلية فرعاً من جامعة بنغازي وفي المستقبل نعيد النظر في استقلاليه الكلية كجامعة مستقله عن جامعة بنغازي.

 يُشار  بأن   هناك  مدًّا  وجزرًا  بين أعضاء  هيأة التدريس حول مضمون القرار  الصادر  يوم 29 ديسمبر 2015  ضمن الاجتماع العادي الرابع والثلاثين لمجلس الوزراء للعام  الماضي بمدينة البيضاء برئاسة عبدالله الثني رئيس مجلس الوزراء. (وال – المرج) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com