http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

أبوصير يحذر من الآثار التي قد تترتب على التدخل العسكري

ايوان ليبيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبوصير يحذر من الآثار التي قد تترتب على التدخل العسكري



حذر الكاتب السياسي الليبي، والمستشار السياسي السابق للجيش الوطني، محمد أبوصير، من الآثار التي قد تترتب على التدخل العسكري الغربي المزمع في ليبيا ضد تنظيم الدولة الإرهابي داعش.

وقال أبوصير، في تصريح لموقع "البوابة نيوز"، اليوم السبت، إن التدخل العسكري الدولي في ليبيا، سيثير أطراف كثيرة، وسيعطى مضمونًا لدعوات "الجهاد"، ضد الكفار والنصارى، التي ستنطلق من ألف مسجد في ليبيا، وينسى الناس الذبح والصلب في ثلاثة أيام من التدخل، ويصبح الحديث فقط عن الاحتلال والاستعمار الذي ما جاء إلا لنهب الثروات.

وأضاف أبوصير: "أعتقد أن ثلاثة أشهر فقط، تكفي لتسليح الجيش وتدريبه وتجهيزه لمواجهة داعش، ولو كنت مستشارًا للرئيس أوباما لنصحته بتكثيف الاتصال بالجيش، والعمل على دعم قدراته فقط، وعدم الاستجابة للرغبات الأوروبية، في أن تقود أمريكا التدخل العسكري في ليبيا، خاصة أن إيطاليا لها دوافع مختلفة وليس أهمها مواجهة داعش.

وأشار أبو صير إلى أنه مع أول عملية تفجير انتحارية تقوم بها داعش ضد القوات الأوروبية على الأرض الليبية، ومع مشهد عودة التوابيت إلى أوروبا، ستقرر برلماناتهم سحب قواتهم، وسوف ينسحبون وبذلك يسوء الأمر عما هو عليه قبل تدخلهم.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com