http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

وزارة الصحة تبحث سبل دعم مصرف الدم المركزي في بنغازي

ليبيا الحدث 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث وكيل وزارة الصحة لمدينة بنغازي نادر كويري ،مع مدير إدارة المختبرات ومصارف الدم بوزارة الصحة أحمد الدرسي ،المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل مصرف الدم المركزي في بنغازي وجميع المرافق المخبرية وبنوك الدم، ودعمها بأحدث الأجهزة المخبرية الدقيقة مع توفير القوى العاملة اللازمة للتشغيل.



وقال الدرسي أنه تم بحث تطوير مصرف الدم المركزي نظراً لوقوع مصرف الدم الرئيسي في حي الليثي؛ الواقع في منطقة الاشتباكات العسكرية، ما الجعل الضغط يكون أكبر على مصرف الدم في مستشفى المرج شرق بنغازي لتوفير الدم بجميع فصائله، غير المُعد للكوارث والحروب.

وأثنى الدرسي على المتبرعين العطاء الإنساني للمتبرعين بالدم لإنقاذ حياة ضحايا الحرب والحوادث والخاضعين لعمليات جراحية والمصابين بأمراض الدم مشيرا أن نسبة المتبرعين بالدم زادت بنحو 2 في المئة العام الماضي، حيث بلغت حصيلة التبرع بالدم نحو أكثر من 30 ألف كيس دم تقريباً خلال عام2015 .

وأشاد الدرسي، باهتمام وزير الصحة رضا العوكلي، وكذلك الوزارة في خدمات نقل الدم والعمل على افتتاح فروع جديدة لبنك الدم في عدة بلديات في إطار الرؤية المستقبلية للوزارة ضمن الخطة الإنمائية للدولة وبرنامج عمل الوزارة .




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com