http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

طرابلس.. وفاة شخص بمرض الإنفلونزا ومركز مكافحة الأمراض ينفى

عين ليبيا 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

كشف مصدر طبي عن وفاة أكثر من شخص في مستشفي بالعاصمة طرابلس، خلال الأسبوع الماضي بسبب فيروس قاتل يشتبه أنه “H1N1″ أو ما يعرف بـ”أنفلونزا الخنازير”.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن المتوفين كانوا يعانون من أعراض مشابهة، كارتفاع في درجة الحرارة، وصداع، وسعال شديد وضيق في التنفس، وجميعهم توفوا في غضون أسبوع.

وأستغرب المصدر، التكتم الشديد من وزارة الصحة في طرابلس على الموضوع بسبب هذا الفيروس القاتل.

ومن جهته نفى مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض “الصادق بهيليل” – لوكالة أنباء التضامن – وجود أي حالات وفيات بسبب فيروس H1N1 ,.

ولفت إلى أنه توجد حالات بمستشفي طرابلس الطبي، تم اخذ عينة منهم، وثبت أن الحالات سببها أنفلونزا موسمية ولازالوا علي قيد الحياة.

وأكد “بهيليل” أن الحالات بالمستشفي هي أنفلونزا موسمية بسبب موجة البرد القوية الأسبوع الماضي.

وأوضح “بهيليل” أن التعميم الذي أصدره مدير مركز الوطني هو إجراء اعتيادي لكل المستشفيات للانتباه وإرسال عينة للاشتباه من أقسام العناية ويعطي علاج اسمه “التام فلو”

والجدير بالذكر أن مدير مركز مكافحة الأمراض “حسين بن عثمان ” أصدر تعميما يوم الخميس الماضي، مطالبا المستشفيات والمراكز الصحية وفرق الاستجابة السريعة، بالبدء “فورا” بإعطاء المضاد الفيروسي tamiflu في حال الاشتباه بإصابات أنفلونزا H1N1، منعا لدخول المريض في مرحلة المضاعفات.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com