http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كيري يرحب بمشاركة المعارضة السورية في محادثات جنيف الرامية

ايوان ليبيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كيري يرحب بمشاركة المعارضة السورية في محادثات جنيف الرامية



رحب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يوم الجمعة بقرار المعارضة السورية المشاركة في محادثات جنيف الرامية إلى وضع حد للحرب السورية.

وقال كيري إنه “ينتظر أن يشارك الجانبان في هذه المفاوضات بحسن نية وأن يحققا تقدما مبكرا وملموسا في الأيام المقبلة”.

وأكدت الهيئة العليا للمفاوضات التابعة للمعارضة السورية مساء الجمعة على مشاركتها في مباحثات السلام السورية فى جنيف والتي بدأت في وقت سابق أمس .
وقالت الهيئة في بيان “لقد قررنا المشاركة في عملية سياسية لاختبار جدية الطرف الأخر (النظام السوري) من خلال المباحثات مع فريق الأمم المتحدة لتنفيذ الالتزامات الدولية والمطالب الإنسانية كمقدمة للعملية التفاوضية وإتمام عملية الانتقال السياسي عبر تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية”.

واضافت الهيئة “إن قرار المشاركة جاء في ضوء دعم الدول الشقيقية والصديقة خاصة من خلال اللقاء الذي تم مساء اليوم (الجمعة) مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، والذي أكد فيه على دعم المملكة لقرار الهيئة العليا للمفاوضات”.

وأشار البيان إلى “تأكيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على دعم بلاده لتنفيذ كامل القرار الدولي 2254 وبخاصة ما يتعلق بالوضع الإنساني عبر إنهاء الحصار وإطلاق سراح المعتقلين والأسرى والوقف الفوري للقصف العشوائي للمدنيين”.

وأعرب كيري عن دعم الولايات المتحدة لتنفيذ الانتقال السياسي عبر تشكيل هيئة حكم انتقالي كاملة الصلاحيات التنفيذية وفقاً لبيان جنيف




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com