http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

انطلاق فعاليات «المعرض المفتوح» للأسر المنتجة في سبها

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستمر نشاطات المعرض الثاني لـ«الأسر المنتجة» ببلدية سبها والمناطق المجاورة والذي يستمر حتى التاسع من يناير الجاري.



وتعرض الأسر المنتجة في هذا المعرض العديد من المنتجات التي تصنع في البيوت مثل البخور والعطور التي يتم خلطها وتستعمل في الأفراح، كما يعرض البخور الفزاني الشهير، كما تعرض المشغولات والمصنوعات من سعف النخيل والجلود الحيوانية والمنتوجات الصوفية وبعض الملابس التي تتم صناعتها من قبل بعض الأسر، بالإضافة إلى مشاركة بعض الفنانين الشباب بلوحات فنية مرسومة من قبلهم من أجل أن تباع في هذا المعرض.

وقالت الأستاذة أمل محمد ممثلة لأحد الأسر المنتجة ومن المشرفات على المعرض لـ«بوابة الوسط»، السبت، إن الهدف من المعرض هو إبراز ما تقوم به الأسر والعائلات داخل البيوت من منتوجات يدوية وغيرها إلى الناس وأصحاب الشركات، وكان يقتصر بيعها في المناسبات العامة مثل الأفراح والختان حيث تلقى رواجًا كبيرًا.

من جانبه قال رئيس جمعية الشرق للمكفوفين بمنطقة وادي الشاطئ إمحمد فضل قاسم لـ«بوابة الوسط» إن عددًا من منتسبي الجمعية من شريحة الكفيف قاموا بتجمع بعض من لوازم التنظيف المكانس، واليوم يتم عرضها ولاقت رواجًا كبيرًا من الزوار، مشيرًا إلى أنه في الفترة القادمة ستقام دورة تدريبة تقوم بها الجمعية لعدد من الأسر في بعض الصناعات التي تتركز على مواد خام محلية موجوده في الجنوب.

ورأت عضوة جمعية نجمة الخيرية خديجة على بن يحمد من قرية تساوى بوادي عتبة لـ«بوابة الوسط» إن المعرض هو حافز لنا في إبراز المصنوعات السعفية وغيرها التي تقوم بها الأسر المنتجة بالتعاون مع الجمعية، ونعرض الصناعات التي تتركز على السعف من شجر النخيل وهي بكثرة في منطقتنا، ومن أهداف الجمعية مد يد العون للأسر ومساعدتها في الاعتماد على نفسها في تصنيع بعض الصناعات المحلية. يذكر أن المعرض أشرف عليه المركز الليبي للتطوير والتدريب وجمعية أنسام الحرية للأعمال الخيرية وجمعية خذ بيدي لذوي الإعاقة بسبها.

سيدة أمامها «كانون» من الطفلة. (بوابة الوسط)

سيدة أمامها «كانون» من الطفلة. (بوابة الوسط)

مجموعة من الأغطية التي تنتجها إحدى الأسر. (بوابة الوسط)

مجموعة من الأغطية التي تنتجها إحدى الأسر. (بوابة الوسط)

زائرة للمعرض صحبة أطفالها.(بوابة الوسط)

زائرة للمعرض صحبة أطفالها.(بوابة الوسط)




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com