http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اخبار ليبيا ألمانيا تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب قوات ليبية في تونس

الرصيفة 0 تعليق 33 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ألمانيا تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب قوات ليبية في تونس

2016-01-30
الرصيفة الإخبارية:- أوردت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، أن ألمانيا تنوي إرسال أكثر من 100 جندي لتدريب قوات ليبية في تونس ، في إحدى الخطوات لمحاربة تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق جديدة في ليبيا.



ولأسباب أمنية، لن يتم التدريب على غرار التدريبات التي خضع لها الأكراد في شمال العراق على الأراضي الليبية بل في تونس. وقالت المجلة إنه “وفقا للمشاريع الداخلية (للحكومة) قد يبدأ جنود المان إلى جانب جنود إيطاليين في تدريب القوات المسلحة الليبية”.

وتابعت قد يتم إرسال 150 إلى 200 جندي من الجيش الألماني”. ولم ترغب وزارة الدفاع في التعليق على الموضوع للمجلة. وقررت الحكومة الألمانية تعزيز مشاركتها العسكرية في مالي والعراق بإرسال جنود إضافيين.

وقالت مصادر مطلعة أن اجتماعاً سرياً بدأ اليوم السبت في تونس بين مسؤولين عسكريين أمريكيين وليبيين ، في إطار اجتماعات دورية غير معلنة لتدريب الجيش الليبي ورصد مواقع تابعة لتنظيم داعش على الأراضي الليبية.

وفي الأسابيع الأخيرة شن تنظيم “داعش” في ليبيا، هجمات عديدة وواسعة على مناطق جديدة في ليبيا للسيطرة عليها بعد أن أحكم سيطرته على مدينة سرت ومحيطها، ومعظم المناطق التي يحاول السيطرة عليها هي مناطق غنية بالنفط وموانئ كبيرة تصدر النفط لأوروبا وغيرها.




شاهد الخبر في المصدر الرصيفة

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com